بالصور.. فريق عمل مسرحية "باب الفتوح" يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمسرح السلام

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:46 ص
بالصور.. فريق عمل مسرحية "باب الفتوح" يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمسرح السلام أبطال باب الفتوح يحتفلون ببدء العمل
كتب رحيم ترك - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت أسرة العرض المسرحى باب الفتوح مؤتمرًا صحفيًا، مساء الاثنين، على خشبة مسرح السلام بالقصر العينى، على هامش افتتاحها قريبًا بالتزامن مع افتتاح مسرح السلام، والذى ظل مغلقًا لسنوات.

وبدأ المؤتمر متأخرًا فى الساعة التاسعة مساء، بحضور أبطال العمل، وعلى رأسهم الفنان يوسف شعبان ومحمد رياض وسامى مغاورى وباقى الأبطال، وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، والمخرج فهمى الخولى وياسر صادق مدير المسرح الحديث، والفنان حلمى فودة، وقدم المؤتمر ناصر عبد المنعم رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، وقال فى كلمته للإعلاميين إنه فى غاية السعادة بعودة افتتاح مسرح السلام بعد إعادة تطويره، ويأمل فى أن يسترد المسرح المصرى عافيته من جديد بعد سنوات طوال من الغياب وابتعاد الجمهور عنه.

وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، إن مسرحية باب الفتوح تضم نخبة من النجوم الذين يعشقون المسرح بصدق ويعملون على إعادة جمهور المسرح من جديد، مشير إلى أن أبطال العمل شبه متطوعين بأجورهم فى سبيل ذلك، لأنهم يحبون بلدهم وشعبهم بحق، مؤكدًا أنها خطوة فى طريق إصلاح ما تسبب فيه رواد المسرح فى ابتعاد الجمهور عن المسرح لسنوات، وتابع أنه كان ضروريًا أن يبدأ افتتاح مسرح السلام بأحد العروض القوية، مثل عرض باب الفتوح.

وقال الفنان الكبير يوسف شعبان، إنه غاب عن المسرح طوال ١٥ عامًا، بعد أن قدم آخر عروضه المسرحية على خشبة المسرح القومى أمام سيدة المسرح سميحة أيوب فى مسرحية دماء علی ستار الكعبة، وأنه سعيد بعودة للمسرح من خلال عرض قوى وهادف مثل باب الفتوح، الذى يتناول قضية مجتمعية مهمة تجيب عن أسئلة كثيرة تدور فى مخيلة الشعوب العربية، وخاصة مصر بعد ظهور المتأسلمين أصحاب المصالح، والذى اختلط على الناس حقيقتهم ومطامعهم وارتدوا ثوب الإسلام فى سبيل تحقيق هدفهم الحقيقى فى تدمير الدين الإسلامى، بتعليمات من الغرب.

وأكد الفنان محمد رياض، أنه متفائل بعودة المسرح المصرى للازدهار من خلال عروض كثيرة شاهدناها فى الفترة الأخيرة، وتابع أن عرض باب الفتوح يرتبط بقوة بقضايا الناس وأحوالهم، معربًا عن سعادته بالعمل مع بالنجوم الكبار الفنان يوسف شعبان وسامى مغاورى، بالإضافة إلى باقى أبطال العمل.

وقال الفنان سامى مغاروى، إن هذه تعتبر المرة الثانية التى يقدم فيها مسرحية باب الفتوح مع اختلاف دوره هذه المرة، موضحًا أنه قدمها عام ٧٥ عندما كان شابًا صغيرًا، وشارك فيها الفنان أحمد عبد العزيز، ومحمود حميدة، وأنه جسد وقتها دور أسامة الذى سيلعبه الفنان محمد رياض.

وأكد مخرج العمل فهمى الخولى، أن العرض لم يضف إليه كلمة واحدة على النص، وكل ما كتبه المولف محمود دياب معاصر ويتناسب مع العصر الحديث.

أبطال باب الفتوح يحتفلون ببدء العمل



منير الوسيمى وسامى مغاورى ومحمد رياض



يوسف شعبان



محمد رياض وفتوح أحمد



سامى مغاورى



جانب من المؤتمر الصحفى



محمد رياض وفتوح أحمد ومحمود دياب ووفهمى الخولى و يوسف شعبان



وفتوح أحمد ومحمود دياب ووفهمى الخولى ويوسف شعبان



محمد رياض وفتوح أحمد ومحمود دياب



جانب من المؤتمر الصحفى لصناع العمل



نسمة محمود وفهمى الخولى ومحمود دياب ويوسف شعبان



يوسف شعبان



محمد رياض وفتوح أحمد



جانب من الاحتفال



مؤتمر مسرحية باب الفتوح


موضوعات متعلقة:


رحاب مطاوع بدلا من لقاء سويدان فى مسرحية "باب الفتوح"


محمد رياض: "باب الفتوح" يعيدنى للمسرح الهادف


مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل مسرحية "باب الفتوح"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة