الديلى ميل: إصابة 7 عمال بسرطان الدم فى مصنع منتجات آبل بالصين

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 07:03 م
الديلى ميل: إصابة 7 عمال بسرطان الدم فى مصنع منتجات آبل بالصين آبل - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة الديلى ميل البريطانية فى تقرير لها عن إصابة 7 عمال فى مصنع عملاق لمنتجات آبل فى مدينة "شينجن" الصينية بمرض سرطان الدم هذا العام، مضيفة أن عدد المصابين من عمال المصنع بهذا المرض منذ عام 2010، بلغ 13 عاملا لقى 5 منهم حتفهم حتى الآن بطريقة تحير الأطباء نظرا لحداثة سن العمال المصابين وندرة إصابة فئتهم العمرية بهذا المرض.

تعتقد أسر المصابين بأن سبب المرض هى التعرض للكيماويات، التى يستخدمها العمال فى تنظيف هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، التى ينتجها المصنع، مشيرون إلى أن الشركة تطردهم سرعان ما يتم الكشف عن المرض دون إعطائهم الفرصة للاستفادة من تأمينهم الطبى، مما يجعل أسرهم تعانى من الفلس فى رحلة علاجهم المكلفة والمضنية.

وقالت شركة آبل، التى احتفلت الأسبوع الماضى بطرحها للأسواق الآيفون6 بأنها تدرس الأمر بجدية وتحقق فى المصنع، الذى ينتج 2 مليون هاتف آيفون أسبوعيا بواسطة جيش من العمال يبلغ عدده 230 ألف عامل فى سنوات مراهقتهم أو بداية العشرينيات.

وكانت شركة آبل قد حظرت الشهر الماضى استخدام مواد كيميائية ضارة لتصنيع أجهزة الآيفون والآيباد بعد استفحال حالة الإصابة بالسرطان فى المصنع العملاق، الذى تخرج منه كل منتجاتها منذ العام 2007، كما يستخدم لشركات تقنية أخرى.

وتتراوح أعمار المصابين بالمرض من 19 حتى 24 سنة، وسبب المرض الرئيسى حسب أقوال أسرهم هو تعاملهم مع المواد الكيميائية لإنتاج أجهزة آبل دون حماية كافية سوى جوارب بلاستيكية عازلة لليدين وكمامة للوجه دون أى علم مدى ضرر المواد، التى يتعاملون معها.
وكانت الشركة قد فصلت 7 عمال أصيبوا بمرض سرطان الدم العام الجارى، مما دفعهم إلى التجمهر خارج أبواب المصنع والتظاهر لاسترداد حقوقهم المسلوبة، وقامت مجموعة منهم بإرسال رسالة إلى رئيس مجلس إدارة شركة آبل "تيم كوك" تطالبه بتحمل تكاليف علاجهم من المرض الذى أصيبوا به بسبب منتجات شركته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة