عبد الغنى: الثلاثاء افتتاح جزئى لمتحف الفن الحديث

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:52 م
عبد الغنى: الثلاثاء افتتاح جزئى لمتحف الفن الحديث صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية إن متحف الفن الحديث جار تجهيزه للافتتاح الجزئى يوم الثلاثاء القادم 23 سبتمبر الجارى، عقب عودة وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور من الصين.

وأشار عبد الغنى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيجتمع مع الدكتور جابر عصفور عقب عودته من الصين للاتفاق على الموعد الذى تم تحديده، لافتا إلى أنه من الممكن أن يحدث فيه تغيير ولكن حتى هذه اللحظة يجرى الاستعداد لافتتاحه فى الموعد المحدد.

وأوضح عبد الغنى فى تصريحاته أن المتحف يضم بانوراما لعدد من الأعمال من أجيال مختلفة، بالإضافة لأعمال سمبوزيم أسوان الدولى للنحت التى سيتم استخدامها فى الساحة الخارجية للمتحف ووضع بعض منها فى العرض المتحفى الداخلى.

ولفت عبد الغنى إلى أن كل من الفنان عادل السيوى وعصام درويش وآدم حنين أهدوا بعض من أعمالهم للمتحف، لافتا إلى أن هناك لجنة مشكلة من لإعداد العرض المتحفى برئاسة الدكتور أحمد نوار، ومصطفى الرزاز، ومصطفى عبد المعطى، وأحمد عبد الفتاح، فضلا عن قيام الفنان إيهاب اللبان بمهمة المنسق للعرض المتحفى، لافتا إلى أنه أحد الفنانين المسئولين عن الحركة التشكيلية والمشاركين فيها بقوة.

الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية اجتمعت، الشهر الماضى، بقرار من الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمُشكلة برئاسة الفنان الدكتور أحمد نوار، وعضوية كل من الفنانين: الدكتور مصطفى الرزاز، والدكتور مصطفى عبد المعطى، أحمد عبد الفتاح، إيهاب اللبان، وذلك لإعداد خطة عاجلة لافتتاح الدور الأول بالمتحف بحيث يُشكل بانوراما لأجيال مختلفة من الفنانين (الرواد – الوسط – الشباب). كما قامت اللجنة باختيار مجموعة من الأعمال التى تمثل مختارات من الفن المصرى المعاصر للعرض بالمتحف الذى يُفتتح خلال الفترة القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة