اليوم.. بروتوكول بين "المجتمعات العمرانية" وبنك الإسكان لتمويل شقق

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 03:19 م
اليوم.. بروتوكول بين "المجتمعات العمرانية" وبنك الإسكان لتمويل شقق المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع اليوم المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بروتوكول تعاون مع فتحى السباعى رئيس بنك التعمير والإسكان، من أجل تمويل وحدات متوسطى الدخل بمساحات تتراوح ما بين "100 متر مربع وحتى 135 مترا، فى عدد من المدن الجديدة أبرزها أكتوبر والعاشر من رمضان والسادات والقاهرة الجديدة والشروق والعبور"، والتى بدأ تنفيذها الأسبوع قبل الماضى.

وينص البروتوكول على قيام بنك التعمير والإسكان بدفع ثمن الوحدات لهيئة المجتمعات العمرانية والتى بدورها ستدفعها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة المسئولة عن عملية تنفيذ هذه الوحدات.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الوحدات فى أكتوبر المقبل.

وتجتمع اللجنة المشكلة لتسعير هذه الوحدات حاليا للوقوف على شروط حجز هذه الوحدات من حيث سعرها ومقدم الحجز وغيرها من الشروط.
وكان المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، قد أعلن تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا على 4 مراحل، حيث سيتم البدء فى تنفيذ نحو 30 ألف وحدة فى المرحلة الأولى، ثم 30 ألف أخرى فى الثانية، ثم 40 ألفا فى الثالثة و50 ألفا بالرابعة.

وأضاف أنه بدأ تنفيذ المرحلة الأولى 30 ألف وحدة، اعتبارًا من أمس الخميس، لافتا إلى أن المدة الزمينة بين كل مرحلة شهرين أو ثلاثة أشهر.. لافتا إلى أن نظام حجز الوحدات سيكون بنظام الأسبقية، وحال تزايد عدد المتقدمين سيتم إجراء قرعة علنية على هؤلاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة