المحافظ يُشكِّل لجانًا لمواجهة التلوث فى مدن وقرى الغربية

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 06:25 م
المحافظ يُشكِّل لجانًا لمواجهة التلوث فى مدن وقرى الغربية اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، حظر تشغيل المكامير والفواخير من منتصف شهر أغسطس الماضى حتى نهاية شهر نوفمبر 2014 وغلق مصانع الطوب غير المرخصة ومنع الحرق المكشوف مع تشديد الرقابة على المقالب العمومية وتشديد الرقابة على السيارات خاصة سيارات النقل والأجرة والسرفيس وضبط السيارات المخالفة وذلك فى إطار خطة المحافظة لمواجهة نوبات التلوث الحادة فى وسط الدلتا.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ بحضور وكيل وزارة الزراعة ورئيس جهاز شئون البيئة بالغربية والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث إمكانية القضاء على ظاهرة السحابة السوداء والاستفادة من قش الأرز وتوظيفه فى استخدامات مختلفة وذلك لمناقشة كيفية القضاء على التلوث بإنهاء عمليات حرق قش الأرز فى القرى.


وشكل محافظ الغربية لجنة من العاملين بالجمعيات الزراعية والوحدات المحلية القروية للمرور الدورى فى الفترة المسائية لضبط أى مخالفة وتوقيع الغرامة الفورية عليها وذلك بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وذلك فى اطار خطة المحافظة للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.


وطالب المحافظ بعمل حصر شامل للمزارعين المخالفين وتكثيف الندوات واللقاءات لتوعية المزارعين لكيفية الاستفادة من قش الأرز
يذكر أن المنزرع من محصول الأرز بمحافظة الغربية هذا العام 144 ألفًا و474 فدانًا وتم حصاد 12 ألفًا و530 فدانًا حتى الآن ومن المتوقع أن تكون كميات قش الارز الناتجة هذا العام 288 ألفًا طن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة