وزارة السياحة تبدأ فى تسليم جوازات سفر الحجاج للشركات.. والأربعاء المقبل أولى رحلات الطيران للحج السياحى.. وقنصلية السعودية بالإسكندرية: إصدار حوالى 15 ألف تأشيرة

الأحد، 14 سبتمبر 2014 05:37 م
وزارة السياحة تبدأ فى تسليم جوازات سفر الحجاج للشركات.. والأربعاء المقبل أولى رحلات الطيران للحج السياحى.. وقنصلية السعودية بالإسكندرية: إصدار حوالى 15 ألف تأشيرة وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة السياحة استعداداتها لانطلاق رحلات الحج السياحى، وبدأت الوزارة فى تسليم جوازات سفر الحجاج إلى الشركات، ومن المقرر أن تغادر الأربعاء المقبل أولى رحلات الطيران للحج السياحى من مطار القاهرة على أن يتم بعدها تكثيف رحلات نقل الحجاج.

وقال مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحى، إن القنصلية السعودية بالإسكندرية والمختصة بإصدار تأشيرات الحج السياحى تبذل جهدا كبيرا للانتهاء من إصدار التأشيرات.

أضاف أن القنصلية انتهت من إصدار حوالى 15 ألف تأشيرة تمثل أكثر من 50% من حصة السياحة من التأشيرات، وسوف تنتهى خلال ايام من إصدار باقى التأشيرات.

وأضاف عبد اللطيف أن لجان الوزارة لمتابعة موسم الحج انطلق عملها اليوم الأحد، حيث غادرت أولى اللجان إلى الأراضى السعودية لتستعد لاستقبال الحجاج، كما ستقوم اللجنة بفحص تقارير لجان معاينة مساكن الحجاج وما سجلته من ملاحظات حول بعض المساكن، والتأكد من تلافى كافة تلك الملاحظات قبل وصول الحجاج.

وأشار إلى أن اللجان سوف تكتمل خلال اليومين القادمين، حيث تنتشر اللجان فى المطارات المصرية التى تغادر منها رحلات الحج وأيضا ميناء نويبع وميناء العقبة الأردنى ومنفذ حالة عمار الحدودى بين الأردن والسعودية الخاص بعبور رحلات الحج البرى، بالإضافة إلى اللجان الرئيسية الأخرى فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطارى جدة والمدينة بمشاركة غرفة شركات السياحة، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية سوف تكون فى مكة المكرمة وسوف تقوم بالتنسيق والمتابعة مع كافة اللجان.

وقال إن وزير السياحة هشام زعزوع طلب إمداده بتقرير يومى عن أحوال الحجاج، وطلب تقديم كافة التسهيلات وحل أية مشاكل تواجه الحجاج خلال تدفقهم على الأراضى المقدسة.

من ناحية أخرى، شكلت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى غرفة عمليات من أعضاء اللجنة والجهاز الإدارى بالغرفة لمتابعة شركات السياحة خلال الأيام المقبلة، للتأكد من انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج واستلام التأشيرات والتنسيق مع وزارة السياحة لحل أية مشكلة طارئة قد تواجه الشركات فى الأيام المقبلة، كما فتحت اللجنة خطوط أتصال مباشر مع الشركات وطلبت إمدادها بالموقف أولا بأول حول إنهاء إجراءات السفر وحتى بعد وصول الحجاج للأراضى المقدسة.


موضوعات متعلقة..

"حج مبرور.. وذنب مغفور".. خطوات يجب اتباعها قبل السفر للحج.. التدريب على المشى استعدادا للسعى والطواف.. اقتناء حذاء مقاسه كبير.. وشنطة إسعافات.. وزيارة طبيب الأسنان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة