نائب الرئيس السودانى يرفض دعوة المعارضة لحكومة انتقالية

الأحد، 14 سبتمبر 2014 09:01 ص
نائب الرئيس السودانى يرفض دعوة المعارضة لحكومة انتقالية الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض نائب الرئيس السودانى ورئيس القطاع السياسى بحزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" حسبو عبد الرحمن، دعوة المعارضة لحكومة انتقالية، مشيرا إلى أن الداعين لحكومة انتقالية يدركون أنهم لن يأتوا بالانتخابات ولذلك يطالبون بوضع استثنائى.

واعتبر حسبو - فى تصريحات صحفية بمقر حزبه بولاية الخرطوم اليوم - الحوار الوطنى من الثوابت، وأن حزب المؤتمر الوطنى يعتبر الاستنصار بالأجنبى خيانة وطنية، وشدد على أن الانتخابات ستجرى فى مواعيدها وفقا للدستور، لافتا إلى أن الأول من مايو القادم سيصبح الرئيس بلا سلطة ودون تفويض.
وقال نائب الرئيس السودانى "إن الذين يرهنون أنفسهم لأجندات خارجية عليهم تحرير أنفسهم من الأجنبى أولا"، مؤكدا أن الدولة ستوفر لهم ضمانات الدخول فى الحوار الوطنى.

وأشار إلى علو سقف الحرية الممنوحة بدليل وجود (90) حزبا سياسيا، وقال "إنه لا توجد دولة بالعالم بها أحزاب بهذا العدد"، وقلل حسبو، من وجود حريات فى دول الغرب، موضحا أن حزب المؤتمر الوطنى يريد حرية ترتكز على ثوابت وطنية لا حرية بعمالة.

وأوضح أن حكومة الخرطوم تريد جوارا أمنا مع جوبا، وأكد - فى هذا الصدد - حرص بلاده على تنفيذ اتفاق التعاون والاستقرار مع دولة جنوب السودان، باعتبار أن جوبا عمق إستراتيجى للخرطوم والعكس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة