صُدف تاريخية تغير العالم.. شقيق قاتل "لينكولن" ينقذ نجل الرئيس الأمريكى من موت محقق.. وكاتب يتوقع غرق تايتنك.. وعلاقة لويس الـ16 برقم 21 تنهى حياته.. ولعنة قبر "تيمور لنك" تحل على الديكتاتور الأحمر

الأحد، 14 سبتمبر 2014 02:21 ص
صُدف تاريخية تغير العالم.. شقيق قاتل "لينكولن" ينقذ نجل الرئيس الأمريكى من موت محقق.. وكاتب يتوقع غرق تايتنك.. وعلاقة لويس الـ16 برقم 21 تنهى حياته.. ولعنة قبر "تيمور لنك" تحل على الديكتاتور الأحمر لى هارفى أوزوالد المتهم بقتل جون كيندى
كتب إسلام حشاد - حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نادرًا ما يتعرض المرء لصُدَف عجيبة، يقف أمامها عاجزًا عن التفكير، ويتبادر إلى ذهنه عشرات الأسئلة حول الحدث هل هو وليد الصُدفة أم نتيجة الترتيب.

ونرصد فى هذا التقرير، أبرز الصُدَف المنشورة على موقع Viralnova، والتى وقعت لأشخاص بعينهم، كانت سببًا فى صياغة مجرى التاريخ.



لى هارفى أوزوالد المتهم بقتل جون كيندى

استخدم هارفى وظيفته كغطاء لتنفيذ واحدة من أبرز جرائم الاغتيال فى التاريخ وهى قتل الرئيس الأمريكى جون كيندى، حيث التحق بالعمل بمخزن تكساس للكتب المدرسية قبل شهر من اغتيال الرئيس الأمريكى جون كيندى، ونجح هارفى فى تنفيذ مهمته من سطح مبنى مخزن الكتب بتكساس، ولكن هل كان هارفى سينجح فى مهمته لو لم يعين فى تلك الوظيفة.



شقيق قاتل إبراهام لينكولن ينقذ "روبرت لينكولن" نجل الرئيس السابق من الموت المحقق


وفى واحدة من أغرب الصدف فى التاريخ، تعرض روبرت لينكولن لأحد المواقف عند تواجده فى محطة قطارات نيو جيرسى، حيث وقع الشاب على خط السكة الحديد، وقد تعرضت حياته للخطر لولا وجود إدوين بوث الذى ساعده وأنقذ حياته دون حدوث أى ضرر له، والمفارقة الغريبة أن إدوين بوث هو الأخ الأكبر لـ"جون بوث" قاتل الرئيس إبراهام لينكولن.



جافريلو برينسيب قاتل الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته

برينسيب شاب صربى لا يتعدى عمره العشرين عاما، خطط هو وزملاؤه لاغتيال الأرشيدوق وزوجته أثناء زيارتهما سراييفو، ولكن عملية الاغتيال فشلت، فتوجه بعدها جافريلو إلى أحد المحلات ليشترى طعاما له، ولكنه فوجئ بموكب الأرشيدوق يمر بجواره بعد أن ضل السائق طريقه ووجد نفسه وجها لوجه أمام عربة الأرشيدوق المكشوفة فترك جافريلو طعامه ووجه مسدسه للعربة وقتل الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته فى الحال، وكان هذا سبب اندلاع الحرب العالمية الأولى.



مورجان روبرتسون يتوقع قصة تايتنك قبل حدوثها بسنوات فى روايته


قبل سنوات من بناء السفينة الشهيرة تايتانك، ألف الكاتب مورجان روبرتسون كتابا بعنوان "عبث" يتكلم عن سفينة تسمى "تيتان" أبحرت فى المحيط الأطلسى وتعرضت لحادث تصادم بجبل جليدى عملاق، مما أدى إلى غرقها ومقتل معظم ركابها كما حدث بالفعل مع السفينة تايتانك، ولكن الأغرب أن مورجان ذكر فى كتابه الشهر الذى حدثت فيه مأساة السفينة تيتان، وكان هذا نفس الشهر الذى غرقت فيه السفينة تايتانك.



الملك لويس السادس عشر وتحذيره من يوم 21 من كل شهر

كان للملك لويس السادس عشر قصة غريبة مع يوم 21 من كل شهر، حيث قام أحد المنجمين بتحذيره من هذا اليوم من كل شهر طيلة حياته، ولكن يبدو أن علاقة الملك لويس بهذا اليوم كانت سيئة جدا، فبعد قيام الثورة الفرنسية تم إلقاء القبض على الملك يوم 21 يونيو 1971، وفى يوم 21 سبتمبر ألغت فرنسا الحكم الملكى من البلاد، وفى 21 يناير تم إعدام الملك لويس السادس عشر بالمقصلة، وبذلك تنتهى علاقة الملك لويس بالرقم 21.



لعنة تيمورلنك تحل على الديكتاتور ستالين

كان تيمورلنك مؤسس السلالة التيمورية، أحد أمراء الحرب فى آسيا خلال القرن الرابع عشر، وبفضل براعته فى التكتيكات العسكرية سيطر على مساحة واسعة، وتسببت حروبه فى مقتل 17 مليون شخص على الأقل.

وفى عام 1941 أمر الدكتاتور السوفيتى "الأحمر" جوزيف ستالين فريقًا من علماء الآثار لفتح قبر تيمورلنك، الموجود فيما يعرف يومنا هذا بدولة أوزبكستان، ووجد الفريق عند فتح التابوت نقوشًا كتابية تقول: "من يفتح قبرى يجب عليه إطلاق العنان لغازى أكثر ترويعًا"، وبعد بضع ساعات فقط من فتح القبر غزت ألمانيا الاتحاد السوفيتى.

وتراجع ستالين، فى عام 1942، وأمر بإعادة تيمورلنك مرة أخرى للقبر مع إعطائه حقوق الدفن كاملة، ولم يمض وقت طويل بعد ذلك، واستسلم الجيش الألمانى فى ستالينغراد، والتى كانت نقطة تحول فى الحرب العالمية الثانية.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. وما خفى كان أعظم.. 14 حقيقة لا يعرفها الأمريكان عن بلادهم.. المحلات تبيع "البيتزا" يوميا بكمية تقدر بـ100 فدان.. "آبل" تمتلك أموالًا أكثر من خزانة الدولة.. و40% من المواليد لأمهات غير متزوجات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة