أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تعلن عن مسابقة الـ"30 ألف" بجريدتين قوميتين.. وتحدد 15 يوما مدة التقدم.. وتقصرها على الخريجين الجدد.. ومصدر: شهادة الـ"icdl" ليست شرطا.. وعدد المتقدمين تخطى المليون

الأحد، 14 سبتمبر 2014 07:59 م
"التعليم" تعلن عن مسابقة الـ"30 ألف" بجريدتين قوميتين.. وتحدد 15 يوما مدة التقدم.. وتقصرها على الخريجين الجدد.. ومصدر: شهادة الـ"icdl" ليست شرطا.. وعدد المتقدمين تخطى المليون وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، إن الوزارة أعلنت فى إحدى الصحف القومية عن مسابقة الـ"30 ألف فرصة عمل" كما تم نشر نفس الإعلان اليوم الأحد فى جريدة أخرى تطبيقا للقانون بنشر الإعلان فى جريدتين رسميتين واسعتى الانتشار.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد موعد 15 يوما من بدء الإعلان لغلق باب التقدم، وأنه تم قصر باب التقدم على الموقع الرسمى للوزارة فقط دون النظر إلى الطلبات التى تقدم عن طريق اليد أو التسجيل عن طريق موقع المديريات.

وذكر سعد: "أن لدينا 27 مديرية تعليمية منها 21 مديرية يعمل موقعها الإلكترونى و6 مديريات لا يوجد لديها موقع، وبالتالى تم تحديد موقع الوزارة للتقدم لتسجيل بيانات المتقدمين".

وأضاف سعد أنه سيتم عقد اختبارات عن طريق مركز التطوير التكنولوجيى بالوزارة للمتقدمين لشغل وظائف الـ"30 ألف فرصة عمل"، والذين سيتم اختيارهم لشغل هذه الوظائف "المعلم المساعد" وأن هناك كتابا دوريا رقم 19 ينظم الجزء الخاص بضرورة حصول المتقدم على دورات خاصة بالكمبيوتر أو المتعلقة بالتكنولوجيا.

وفى السياق نفسه كشف مصدر مسئول بالوزارة أن شرط حصول المتقدم على دورة الـ"icdl " ليس ضروريا وسيتم الاكتفاء بعقد مقابلات واختبارات للمتقدمين.

وعلى الجانب الآخر خلت الاستمارة الخاصة ببيانات المتقدمين لشغل الوظائف والموجودة على الموقع الرسمى للوزارة من خانة الـ"icdl"، حيث تضمنت الاستمارة على اسم المتقدم وتاريخ ميلاده وسنة التخرج والمؤهل التربوى والكلية الحاصل عليها وتاريخ التخرج ومحل الإقامة بجانب مجموعة من البيانات الأخرى دون تخصيص مكان أو نافذة لذكر شهادة الـ"icdl".

وأوضح المصدر أن الوزارة قصرت مسابقة الـ"30 ألف فرصة عمل" التى أعلن عنها الفريق عبد الفتاح السيسى، على الخريجين الجدد فقط دون قبول طلبات المعلمين بالحصة أو الأجر، موضحا أن هناك عددا من العاملين بالأجر والحصة سيتم توفيق أوضاعهم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع" أن حلم الوزارة أن تحصل على 100 ألف فرصة عمل ولكن تم قصرهم إلى 30 فقط نظرا لعدم توافر ميزانية لهذا العدد الكبير والظروف التى تمر بها الدولة.

وفيما يتعلق بعدد المتقدمين الذين سجلوا فعليا على الموقع الرسمى للوزارة منذ أول أمس وحتى اليوم الأحد كشف مصدر بالإدارة المركزية للتطوير التكنولوجيى بالوزارة أنه وصل إلى 450 ألف متقدم، بالإضافة إلى الأعداد التى تقدمت على مواقع المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية سيتم إضافتها إلى الـ450 ألفا، مشددا على أن العدد سيتخطى المليون متقدم.


موضوعات متعلقة..

المهن التعليمية تطالب باستثناء خريجى دور المعلمين من شرط المؤهل التربوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة