افتتاح أكبر مؤتمر لخبراء مصر بجنيف.. علماء يطرحون خطة بديلة للطاقة الشمسية.. ويدعون المصريين لدعم المشروعات بمشاركة الاتحاد الأوروبى.. واللقاء تحت رعاية الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة

الأحد، 14 سبتمبر 2014 08:30 م
افتتاح أكبر مؤتمر لخبراء مصر بجنيف.. علماء يطرحون خطة بديلة للطاقة الشمسية.. ويدعون المصريين لدعم المشروعات بمشاركة الاتحاد الأوروبى.. واللقاء تحت رعاية الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة جانب من المؤتمر
رسالة جنيف – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح ظهر اليوم المؤتمر العالمى لخبراء مصر بالخارج الذى يحمل عنوان "مشروعات التنمية المستدامة فى مصر 2020" بمدينة جنيف السويسرية وسط حضور كبار رجال الاعمال والعلماء المصريين بأوروبا تحت رعاية الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة فى مصر ومقرها باريس واتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا.

وشارك فى افتتاح السفير ساهر حمزة، سعادة السفارة المصرية فى سويسرا، السفير الدكتور فالنتين زيلفيجر، مدير الإدارة الاتحادية القانونية الشؤون الخارجية ومستشار الرئيس السويسرى، محمد فضل، رئيس الجالية المصرية فى سويسرا (ECS)، عفاف علي، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا المجتمعات (UECE)، الدكتور عادل مهنى رئيس الشراكة الأوروبية للتنمية المستدامة الدكتور المهندس هشام فريد، المنسق العام للمؤتمر العالمى، الدكتور محمود حسين. "المتخصص فى مشاريع لمنطقة قناة السويس، والدكتور الكسندر قرداحى، وعبير أحمد رئيس مؤسسة كليوباترا المصرية، وعمرو محمد عضو الجالية المصرية بسويسرا ومجدى فلتس رئيس اتحاد الجالية المصرية بإيطاليا العديد من رجال الأعمال والخبراء المصريين.

كما شارك كل من مارجريت عازر القيادية بحزب المصريين الأحرار، وحافظ أبو سعدة مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وهانى لبيب وإيهاب يوسف ومصطفى عباس.

وقال الدكتور هشام فريد الأمين العام للجميعة الأورومتوسطية والمنسق العام للمؤتمر، إنه على عكس ما هو متداول فى الأوساط السياسية والاقتصادية حول ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار السياسى كشرط أساسى لدفع عجلة الاقتصاد المصرى، فإن الاستقرار السياسى من المفهوم الاقتصادى لن يتحقق دون تنفيذ مشروعات للتنمية مستدامة قائمة على محاور ثلاثة للتنمية من أسفل مع نموذج لا مركزى يتسم بالاستدامة، ومن هنا جاء عنوان هذا المؤتمر "مشروعات التنمية المستدامة فى مصر 2020".


وأكد فريد، أن المؤتمر وضع المهام الرئيسة على ضرورة تبنى استراتيجية مدتها ست سنوات تضع فى مقدمة أولوياتها مشروعات تنمية الأقاليم الأقل حظاً من التنمية، من خلال توظيف الاستثمارات المستدامة التى لا تتعارض مع ما جاء به الدستور فى المادة 27 الفصل الثانى خاصة أن الهدف الاستفادة من الخبراء المصريين المقيمين بالخارج فى وضع الملامح الرئيسة لهذه الاستراتيجية الاقتصادية لمصر2020، من خلال تحقيق التفاعل بين رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، سواء فى الداخل أو الخارج.

واستطرد المنسق العام المؤتمر، أنه يسعى من خلال أنشطة الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة فى هذا المؤتمر تقديم خطة عمل محددة تتعلق بتفعيل شراكة قائمة على التعاون اللامركزى والتواطن المشترك للصناعات بين الشركات الأوروبية ونظرائها فى مصر فى مجالات الطاقة المتجددة الزراعة العضوية التعليم والصحة، وغيرها من مجالات التنمية المستدامة.

فى حين قالت الدكتورة عفاف على رئيس اتحادات الجاليات المصرية بأوروبا، إن جميع المصريين بأرووبا كان سندا ودعما لمصر منذ ثورة 30 يونيو، رغم أن الكثير منهم حصل على الجنسيات الأوروبية المحتلفة إلا أنه لم ينقص من وطنيتهم بل زادهم قوة وصلابة للتصدى مؤامرة أو إساءة لمصر.

وطالبت عفاف: "أول امرأة مصرية تفوز برئاسة اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا"، من المصريين المشاركين فى المؤتمر، دعم اقتصاد مصر، والإقدام على شراء سندات قناة السويس ودعم المشروعات البنية التحتية وعلى رأسها الطاقة من خلال الاتحاد الأوروبى والبرلمانات الأوروبية فى كل دولة خاصة أن مصر تمر بمرحلة حراجة تحتاج كل مصر.

وأضافت أن اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا بأنها ستعقد مؤتمرا عالميا فى شهر أكتوبر المقبل قبل بدء الانتخابات البرلمانية، لدعم الاقتصاد المصرى من خلال مشاركة وفد من الاتحاد الأوروبى لدعم وتنمية صعيد مصر والمشروعات الجديدة.

وقال السفير المصرى بسويسرا إننا المستقبل هو الطاقة المتجددة فى مصر من خلال مشروعات التنمية المستدامة.


موضوعات متعلقة..

رئيسة اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا تدعو المصريين لدعم مشروعات الطاقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة