خالد صلاح

بالخرائط.. تفاصيل المشروع القومى للطرق ومواصفات كل طريق وتكلفته النهائية.. وأسماء شركات المقاولات المُسند إليها مباشرة التنفيذ.. وزير النقل: 14 طريقا جديدا توفر 117 مليار دولار سنويا فى تكلفة الرحلات

الأحد، 14 سبتمبر 2014 04:32 م
بالخرائط.. تفاصيل المشروع القومى للطرق ومواصفات كل طريق وتكلفته النهائية.. وأسماء شركات المقاولات المُسند إليها مباشرة التنفيذ.. وزير النقل: 14 طريقا جديدا توفر 117 مليار دولار سنويا فى تكلفة الرحلات المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق
أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمهندس هانى ضاحى وزير النقل، اليوم الأحد، من الفرافرة البدء رسميا فى تنفيذ المشروع القومى للطرق، وزار محلب وضاحى موقع كمين الفرافرة الذى شهد الحادث الإرهابى، حيث أعلنا من هناك بدء تنفيذ المشروع القومى، وأعطيا إشارة بدء تنفيذ المشروع من موقع الحادث الأليم الذى أودى بحياة 22 شهيدا من القوات المسلحة فى الهجوم الإرهابى الذى وقع منذ أيام على كمين الفرافرة.





وأكد محلب وضاحى انطلاق تنفيذ المرحلة الأولى رسمياً من المشروع القومى التى تشمل 14 طريقا تنفذها وزارة النقل بأطوال حوالى 1200 كم خلال عام، حيث تفقدا موقع طريق "الفرافرة - عين دالة" أحد الطرق الجديدة بالمشروع القومى، والذى يبلغ طوله 90كم، ويشمل إنشاء طريق مفرد، وتصل تكلفة تنفيذه 418 مليون جنيه.




وينشر "اليوم السابع" بالخرائط طرق المرحلة الأولى من المشروع التى تنفذها وزارة النقل خلال عام وتشمل 14 طريقا، وينشر مواصفات كل طريق وتكلفته النهائية، كما ينشر أسماء شركات المقاولات المُسند إليها تنفيذ هذه الطرق الجديدة بعد موافقة مجلس الوزراء على التعاقد معها بالأمر المباشر وفقا لقائمة أسعار موحدة.




وقال ضاحى لـ"اليوم السابع" إن وزارة النقل ستنفذ 14 طريقا بأطوال 11188 كم خلال المرحلة الأولى
من المشروع القومى، والتى ستستغرق عاما، لافتا إلى أنه تم إصدار أوامر الإسناد المباشر للشركات المنفذة لهذه الطرق الجديدة بعد موافقة مجلس الوزراء، كما تم تجهيز مواقع العمل، ووصلت المعدات إلى مواقع العمل، وجارى أعمال الرفع المساحى، حيث تم تنفيذ ما يزيد عن 5 كيلومترات بكل مشروع طريق.




وأضاف أنه جارى اتخاذ إجراءات نزع الملكية لمشروعات الطرق التى بها أراضى زراعية مثل طريق شبرا - بنها وطريق بنها - الإسكندرية والطريق الدائرى الأوسطى، وتم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير كميات البيتومين والسولار اللازمة للمشروع، لافتا إلى أنه تم إعداد معايير ونظم الجودة للأعمال المنفذة وتسليمها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهاز المركزى للتعمير للاسترشاد بها فى تنفيذ الطرق المسندة إليها ضمن المشروع القومى.




وأوضح الوزير أن الطرق الجديدة سوف تساهم فى توفير من 23% إلى 27% من أزمنة الرحلات داخل الجمهورية، بحيث يصبح متوسط زمن الرحلة بين أقصى النقاط غرب الجمهورية والقاهرة فى حدود 6.3 ساعة بدلا من 8.4 ساعة، وأقصى نقطة شرق الجمهورية والقاهرة فى حدود 3.6 ساعة بدلا من 4.8 ساعة، بما يوفر فى تكلفة أزمنة الرحلات يقدر بـ500 مليون جنيه/يوم، وهو ما يعادل 117 مليار جنيه سنويا.
























أخبار متعلقة:


محلب: التنمية الحقيقية بالوادى الجديد ستبدأ بعد إنشاء الطرق الرئيسية


رئيس الوزراء يصل الفرافرة ويضع حجر الأساس لطريق "عين دالة"

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مwaled

مبروك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

المغلوب على امره

ربينا يتولانا

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

الساحل الشمالى

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

الساحل الشمالى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اسوان

اين محافظة اسوان من كل شبكة الطرق الحديثة هذه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مش من القاهره - الاسكندريه - الجيزه

للأسف

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

بحبك لله يا محلب انت وكل افراد حكومتك التى تعمل ليل نهار

اللهم بارك فى عمل الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

حنفى ابو عاصى

متى يتم تطوير طريق دمنهور دسوق

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان مكى

دعوة عاجلة للسيد رئيس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

معاذ طارق

الطرق المتوقفه منذ ثوره 25 يناير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة