مقاتلو "داعش" يدمرون أضرحة ومقابر للصوفيين فى دير الزور بسوريا

السبت، 13 سبتمبر 2014 07:43 م
مقاتلو "داعش" يدمرون أضرحة ومقابر للصوفيين فى دير الزور بسوريا ضريح "أرشيفية"
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان اليوم السبت أن تنظيم الدولة الاسلامية دمر عدة أضرحة ومقابر للصوفيين فى محافظة دير الزور بشرق سوريا.

وسبق أن دمر تنظيم الدولة الاسلامية عشرات الأضرحة والمقابر والمساجد الخاصة بالشيعة. وتعد الأماكن الخاصة بالصوفيين من بين الأهداف الرئيسية للدولة الاسلامية.

وقال المرصد السورى ومقره بريطانيا وهو يراقب الحرب الأهلية فى سوريا من خلال شبكة من المصادر على الارض أن الحملة الاخيرة تضمنت تدمير ضريحين ومقبرتين لأقطاب الصوفية فى محافظة دير الزور التى يسيطر عليها متشددو الدولة الاسلامية بصورة شبه كاملة.

وأوضح المرصد أن ثمانية على الأقل من مقاتلى الدولة الاسلامية قتلوا وأصيب أكثر من 40 منهم فى غارات جوية للقوات الحكومية السورية استهدفت معسكرا للتدريب غربى مدينة دير الزور.

وفى مارس الماضى قصف مقاتلو الدولة الاسلامية مسجد عمار بن ياسر وأويس القرنى الذى كان مقصدا للزوار الشيعة القادمين من ايران ولبنان والعراق فى مدينة الرقة بشرق سوريا التى تخضع لسيطرة الدولة الاسلامية.

كما دمر مقاتلو الدولة الاسلامية رموزا تاريخية فى مدينة الموصل العراقية منها تمثال لعثمان الموصلى وهو موسيقى وملحن عراقى من القرن التاسع عشر وتمثال آخر للشاعر أبى تمام الذى عاش إبان الخلافة العباسية ونبشوا قبر الفيلسوف العربى ابن الأثير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة