أكرم القصاص - علا الشافعي

مخرج الفيلم الفلسطينى "عمر": العمل يحذر المقاومة من الجواسيس

السبت، 13 سبتمبر 2014 04:41 م
مخرج الفيلم الفلسطينى "عمر": العمل يحذر المقاومة من الجواسيس ندوة لفريق عمل الفيلم الفلسطينى "عمر"
الإسكندرية - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض، اليوم السبت، الفيلم الفلسطينى "عمر" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى، وأقيمت بعد عرض الفيلم ندوة أدارها الناقد رياض أبو عواد بحضور مخرج العمل هانى أبو أسعد، وأيضا بحضور الفنان السورى جمال سليمان والمخرج التونسى الطيب الوحيشى، والمخرج داود عبد السيد.

وقال المخرج خلال الندوة إن الهدف الأساسى من الفيلم هو تحذير للمقاومة الفلسطينية من العملاء والمندسين، وإن فكرة الشك التى يتناولها الفيلم تأتى من تأثره بالعديد من الأفلام المصرية التى تطرقت إلى حالة الشك بين الأفراد بعضهم البعض، حيث تدور أحداث الفيلم حول وجود عملاء وجواسيس داخل المقاومة الفلسطينية.

وقال إنه شخصيا تعرض للشك فى أن المخابرات الإسرائيلية زرعت جاسوسا داخل طاقم فيلمه "الجنة الآن" فالظروف القاسية تجعل الإنسان يصدق مالا يستطيع تصديقه.

وأشار أسعد إلى أن بطل الفيلم يعمل خبازا ضمن الأحداث فى تلميح إلى أن هذه الشخصية يجب أن يكون بداخلها توازن لكى تعيش، موضحا أن شخصية البطل كانت تتطور طوال الأحداث، وأنها شخصية شكسبيرية لا أبيض ولا أسود، فكل إنسان بداخله هذا المزيج.

وأضاف المخرج أنه يركز على اختيار الممثلين الذين يقومون ببطولة أفلامه، وأنه قد يستغرق حوالى ٦ أشهر لاختيار الفنان المناسب للعمل، وأن الكثير من الممثلين الذين عمل معهم تم اختيارهم للعمل فى مسلسلات وأفلام بهوليوود.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة