خبير: حجم الاقتصـاد غير الرسمى أقل من 50% من الناتج المحلى

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:06 ص
خبير: حجم الاقتصـاد غير الرسمى أقل من 50% من الناتج المحلى الدكتورة عالية المهدى عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة السابقة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عالية المهدى عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة السابق، إن الاقتصاد غير الرسمى واقع نعيشه منذ سنوات وأن هنـاك فارقا بين الاقتصــاد الأســود مثل تجارة المخدرات والاقتصاد غير الرسمى.

وأضافت المهدى خلال لقائها ببرنامج "القاهرة 360"، على فضائية "القاهرة والناس"، مع الإعلامى "أسامة كمال"، أن حجم الاقتصـاد غير الرسمى أقل من 50% من الناتج المحلى الإجمالى، وأن قطاع الزراعة مستبعد من حساب قيمة الاقتصاد غير الرسمى ولا يمكن تسجيل أى عقار مبنى على أراضٍ زراعية.

وأكدت، أن الجهاز المركزى يضع فى الاعتبار العاملين بالاقتصاد غير الرسمى أثناء حساب نسبة البطالة، مضيفة أن بعض الأرقام الصادرة عن مراكز الأبحاث الأجنبية عن الاقتصاد غير الرسمى مغلوطة.

وشددت المهدى على أهمية إنشاء سوق ضخم وثابت للباعة الجائلين مقابل رسوم رمزية فى محاولات جادة لضم الاقتصاد غير الرسمى لمنظومة الاقتصاد الرسمى وبالتالى يعود بالناتج الفعال للدولة وزيادة حجم الاستثمار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة