بعد انتهاء تسجيل الرغبات للثانوية العامة.. 158 ألف طالب بالمرحلة الثالثة و136 ألفا بالدبلومات سجلوا رغباتهم والنتيجة خلال أسبوع..صرف أوراق القبول للأزهر الثلاثاء..و15 ألف وافد طلبوا دخول جامعات حكومية

السبت، 13 سبتمبر 2014 05:19 م
بعد انتهاء تسجيل الرغبات للثانوية العامة.. 158 ألف طالب بالمرحلة الثالثة و136 ألفا بالدبلومات سجلوا رغباتهم والنتيجة خلال أسبوع..صرف أوراق القبول للأزهر الثلاثاء..و15 ألف وافد طلبوا دخول جامعات حكومية التنسيق الإلكترونى - صورة أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى مساء أمس الجمعة موقع التنسيق الإلكترونى من تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة، وذلك بعد تسجيل 158 ألف طالب رغباتهم من إجمالى 160 ألفا بالإضافة إلى إغلاق الموقع لطلاب الشهادات الفنية وذلك بعد تسجيل 136 ألف طالب رغباتهم.

وأعلن الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم، أن النتيجة ستعلن الأسبوع المقبل، لطلاب المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية على أن يتم إعلان نتيجة الشهادات المعادلة الأسبوع الذى يليه نظرا لأن فحص أوراق هؤلاء الطلاب تحتاج إلى وقت كبير.

من جانب آخر، تجمع أكثر من 150 طالبا من الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية داخل مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بنين بجامعة القاهرة للمطالبة بصرف دليل القبول والأوراق الخاصة بالتقديم بالمعاهد الحكومية العليا. ورفض الطلاب الانصراف من مكتب التنسيق قبل سحب أوراق التقديم.

من جانبه، أكد سيد عطا مدير الإدارة المركزية للتنسيق، على أنه سيتم البدء فى سحب أوراق التقديم بداية من الثلاثاء المقبل على أن يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى بداية من الأسبوع المقبل.

وأعلن مكتب التنسيق عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات بقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية، للالتحاق بالجامعات الحكومية أسوة بكل عام على أن يتم فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام خلال الفترة من يوم الثلاثاء 16 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 18سبتمبر.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم بداية من يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر وسيستمر ذلك حتى يوم الأحد الموافق 21 من الشهر نفسه، وسيقوم مكتب التنسيق باستلام الأوراق من هؤلاء الطلاب خلال نفس هذه الفترة.

على صعيد متصل أكد الدكتور الهلالى الشربينى، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى، عن إعلان نتيجة الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية خلال يومين ونشرها عبر موقع القطاع.

وأوضح الشربينى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية وصل إلى ما يقرب من 15 ألف طالب من بينهم أكثر من 5 آلاف طالب من دولة الكويت.

وأشار رئيس قطاع البعثات أن العام الحالى شهد زيادة فى أعداد الطلاب الوافدين المتقدمين بطلبات للالتحاق بالجامعات المصرية خاصة بعد النشاط المكثف للمكاتب الثقافية بالخارج للترويج لمؤسسات التعليم العالى والجامعات المصرية.

وأعلن الدكتور الهلالى الشربينى عن مد فترة قبول أوراق الطلاب الوافدين بالمرحلة الثانية حتى 30 سبتمبر الجارى وذلك عبر موقع القطاع.

وأوضح الشربينى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الثانية تتضمن طلاب الدور الثانى إلى جانب باقى الطلاب الذين لم يتمكنوا من التقديم بالمرحله الأولى.


موضوعات متعلقة..

مكتب التنسيق يغلق غدا بعد انتهاء مراحل التنسيق الثلاثة.. 145 ألف طالب بالثانوية العامة سجلوا رغباتهم حتى الآن.. وانتهاء تنسيق الدبلومات الفنية اليوم.. الجامعات الخاصة تنهى المرحلة الثالثة 13 سبتمبر

اليوم.. إغلاق موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة