أكرم القصاص - علا الشافعي

بعثة اليوناميد تطالب حكومة السودان بتهدئة الأوضاع بمخيمات النازحين

السبت، 13 سبتمبر 2014 07:33 م
بعثة اليوناميد تطالب حكومة السودان بتهدئة الأوضاع بمخيمات النازحين بعثة اليوناميد "أرشيفية"
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الممثل الخاص المشترك وكبير الوسطاء ببعثة الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة فى دارفور"اليوناميد" محمد بن شمباس، الحكومة السودانية بتهدئة الأوضاع المتوترة فى مخيم "كلما" للنازحين بولاية جنوب دارفور.

ودعا شمباس- خلال اجتماعه برئيس السلطة الإقليمية التجانى سيسي- طبقا لبيان لبعثة اليوناميد تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم نسخه منه اليوم السبت- إلى تهدئة حالة التوتر فى معسكر "كلما" للنازحين، وناشد كل الأطراف داخل وحول المعسكر بضبط النفس والابتعاد عن إى أفعال تدمر ما اسماه الآفاق الواعدة نحو تحقيق السلام فى دارفور، وأكد-فى هذا الصدد- أن السلام فى الإقليم لا يتحقق إلا عبر الحوار والطرق السلمية.

وعبرت بعثة الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة بدارفور "اليوناميد" فى وقت سابق عن أسفها لاقتحام القوات الحكومية لمعسكرات النزوح بالولاية، وقالت "إن البعثة ستبذل قصارى جهدها لتقليل الآثار الناجمة من عمليات دهم معسكرات النازحين".

وأشار البيان، إلى أن بن شمباس اجتمع الخميس الماضى برئيس السلطة الإقليمية لدارفور ورئيس مكتب تنفيذ سلام دارفور، كل على حده وأطلعهما على المخرجات الايجابية للاجتماع الثلاثى الذى عقد بالدوحة مؤخرا بشأن مناقشة الجهود المبذولة لضم الحركات غير الموقعة لطاولة الحوار الوطني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة