بالصور.. الرمال مراكز علاجية طبيعية فى الوادى الجديد.. تعالج أكثر من 20 مرضا عضويا.. و827 موقعا تستقبل المرضى من أنحاء العالم.. ومشرف على أحد المواقع: استضافة السائحين بالتعاون مع الوزارة

السبت، 13 سبتمبر 2014 03:50 ص
بالصور.. الرمال مراكز علاجية طبيعية فى الوادى الجديد.. تعالج أكثر من 20 مرضا عضويا.. و827 موقعا تستقبل المرضى من أنحاء العالم.. ومشرف على أحد المواقع: استضافة السائحين بالتعاون مع الوزارة أثناء القيام بعملية الدفن بالرمال للعلاج
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حب الشباب والأكزيما والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية والنفسية يعانى منها الكثيرون فى مصر والعالم، فإذا أردت القضاء على هذه الأمراض الجلدية و20 مرضا آخر ينبغى التوجه إلى محافظة لوادى الجديد، والتى يقصدها المرضى من جميع أنحاء العالم، نظرا لرمالها التى تعد كنوز علاجية بأرخص ثمن يقصدها المرضى من ربوع العالم للاستشفاء.

وتضم 827 موقعا علاجيا موزعا على عدة مراكز إدارية، حيث يوجد 564 فى الواحات الداخلة و188 فى الخارجة و75 فى الفرافرة من إجمالى 1356 موقعا علاجيا على مستوى الجمهورية بنسبة 61% من إجمالى عدد المواقع العلاجية بالدفن بالرمال والعلاج بالآبار الكبريتية على مستوى الجمهورية.

ويشهد الإقبال على السياحة العلاجية تزايدا بصورة مستمرة على المواقع المعتمدة فى مختلف مراكز المحافظة نظرا لاحتواء تلك المناطق على رمال كبريتية ورمال غنية بالمواد الطبيعية التى ثبت طبيا أنها تساعد على علاج الأمراض المزمنة مما يجعلها مقصدا للسياح الراغبين فى الاستشفاء، حيث يتم عمل حفرة فى المناطق المحددة فى تلك المناطق ليتم وضع المريض فيها وتغطية جميع أجزاء جسده حتى الرأس التى يتم حمايتها بغطاء أو واق من أشعة الشمس حيث تكون مدة الدفن من 4 إلى 7 أيام وفقا لنوع المرض على فترات محددة غالبا ما تكون وقت الظهيرة حيث يتم الدفن لمدة لا تقل ساعة على الأقل.

تتميز محافظة الوادى الجديد أكبر محافظات مصر مساحة بجوها الصافى ورمالها السوداء النقية، وهى بمثابة كنز مصر المدفون التى تضم العديد من العناصر الطبيعية التى تساعد فى علاج العديد من الأمراض كالالتهاب العظمى المفصلى وروماتويد العضلات الليفى والتهاب الأعصاب والآلام الناجمة عنه والشلل ووهن الأطراف والأمراض العصبية والنفسية ومرض النقرس المزمن (داء الملوك) والأمراض الجلدية (الجرب، الإكزيما، حب الشباب، الصدفية، تيبس المفاصل، والكسور الملتئمة المصحوبة بمضاعفات الالتئام الخاطئ والقصور المزمن بالدورة الشريانية للأطراف والتهابات المبيضين وأنابيب فالوب التى ينجم عنها العقم الأولى والثانوى والسمنة المفرطة والمرضية).

وفى نفس السياق قال حاتم شفيق صاحب مخيم بئر الجبل بالداخلة إن الإقبال على السياحة العلاجية يتزايد بصورة مستمرة على المواقع المعتمدة فى مختلف مراكز المحافظة، نظرا لاحتواء تلك المناطق على رمال كبريتية ورمال غنية بالمواد الطبيعية التى ثبت طبيا أنها تساعد على علاج الأمراض المزمنة مما يجعلها مقصدا للسياح الراغبين فى الاستشفاء حيث يتم عمل حفرة فى المناطق المحددة فى تلك المناطق ليتم وضع المريض فيها وتغطية جميع أجزاء جسده حتى الرأس التى يتم حمايتها بغطاء أو واق من اشعة الشمس حيث تكون مدة الدفن من 4 إلى 7 أيام وفقا لنوع المرض على فترات محددة غالبا ما تكون وقت الظهيرة حيث يتم الدفن لمدة لا تقل ساعة على الأقل.

وأضاف "شفيق" أن المريض فى نهاية كل جلسة يخضع لعملية تدليك بزيت الزيتون والخل ويمنع من التواجد فى الغرف المكيفة لفترة لا تقل عن 4 أيام بعد انتهاء جلسات الدفن بالرمال والتى لا يعرف قيمتها إلا كل من جرب هذا النوع من العلاج على الرغم من عدم انتشاره بين المصريين مما جعل هذه الحرفة تتعرض للانقراض تدريجيا بين المتخصصين فيها إلا أن الأجانب يعرفون جيدا أهمية هذا النوع من العلاج مما يجعلهم يقطعون آلاف الأميال من أجل الوصول إلى تل المواقع العلاجية ويقضون أياما يصفونها من أجمل أيام حياتهم فى ربوع الصحراء بالوادى الجديد.

وتولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة اهتمامها لكل أنواع السياحة العلاجية بصورة كبيرة حيث يتم توفير كل المعلومات للسياح الذين يصلون للمحافظة كسياح سفارى أو سياحة علاجية أو بيئية من خلال برامج سياحية وإعلامية يتم الترويج لها بالتنسيق مع إدارة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة.

ويقول اللواء محمود عشماوى محافظ الإقليم إن الوادى الجديد تتمتع بعدد من المقومات السياحية غير التقليدية وخاصة السياحة العلاجية والبيئية والسفارى نظرا لما تمتلكه المحافظة من إمكانيات طبيعية ورمال علاجية وآبار كبريتية تستخدم فى علاج الأمراض المزمنة بصورة كبيرة مما جعلها وجهة نشطة لكل السياح من شتى دول العالم ممن يأتون خصيصا من أجل هذا النوع من العلاج تحديدا كما يستمتعون بالأجواء الطبيعية المعتدلة بالمحافظة وهو ما يدعم النشاط السياحى على مستوى المحافظة بصورة كبيرة.



أحد المرضى بعد دفنه فى الرمال العلاجية

أحد الأجانب أثناء إجراء جلسة علاج بالدفن بالرمال

أحد السياح يستمتع بجلسة دفن بالرمال

أثناء القيام بعملية الدفن بالرمال للعلاج

طفلة أجنبية أثناء علاجها بالدفن بالرمال

أحد المعالجين يقوم بتغطية المريض بالرمال أثناء الدفن



موضوعات متعلقة ..


رئيس الوزراء: إنشاء شركة وطنية مصرية خالصة لاستغلال الرمال السوداء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محرر الموقع

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

منى الاعصر

العلاج بالرمال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

تعليق 2 الأخت مني الأعصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

إن شاء الله أنزل مصر على الصحراوي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

علي المسئولين عمل مؤتمرات دعائيه لهذا العلاج لزياده السياحه بالبلاد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي دسوقي عبد المجيد

كفر الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ

مصر مكان هائل للسياحة العلاجيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

تعليق رقم 6 سامي دسوقي عبد الحميد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة