الإندبندنت: السفارة المصرية فى بريطانيا تحاول منع بيع غطاء تابوت فرعونى

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:26 م
الإندبندنت: السفارة المصرية فى بريطانيا تحاول منع بيع غطاء تابوت فرعونى تابوت فرعونى – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت السفارة المصرية فى العاصمة البريطانية لندن، منع مزاد فى مقاطعة كامبريدج أمس الجمعة، لبيع غطاء تابوت فرعونى، يعود إلى 2300 سنة مضت، واسترجاعه مرة أخرى إلى مصر بناء على تعليمات وزارة الآثار المصرية وفقا لما نشرته الإندبندنت.

ويعود التابوت إلى عائلة مغامر وصحفى بريطانى يدعى "تايجر سارل" الذى جلب التابوت إلى بريطانيا قبل وفاته عام 1977، لتقرر العائلة مؤخرا بيع غطاء التابوت، ما استدعى اهتمام السفارة المصرية فى بريطانية لتحاول إعادة التابوت إلى مصر نظرا لتشككها فى قانونية خروجه منها.

وقال مسئول بالسفارة المصرية لصحيفة الإندبندنت أنهم حاولوا إقناع مالكى غطاء التابوت بعودته إلى مصر وإيقاف عملية المزاد التى ستكتمل اليوم السبت، بعد الإعلان عن غطاء التابوت أمس الجمعة، ولكن طلبهم قوبل بالرفض من قبل القائمين على المزاد ومالكى غطاء التابوت الذى يعتقد بيعه مقابل ملايين الجنيهات البريطانية.
وأكد مسئول بالسفارة المصرية للصحيفة أن غطاء التابوت يعتبر جزءا من الثقافة المصرية، وبيعه بهذه الطريقة سوف يشجع عمليات سرقة وتهريب الآثار فى البلدان التى تمتلك حضارات قديمة مثل مصر وغيرها.
وكانت السفارة قد لجأت إلى الشرطة البريطانية لتسوية الأمر، ولكن الأخيرة لم تستطع فعل شىء، نظرا لأن الأمر غير جنائى ولا يحمل شبهة إجرامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة