جمعية بداية: أرض "مقار" بالدقى ملكية خاصة وليست أملاكا عامة أو دولة

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 11:54 م
جمعية بداية: أرض "مقار" بالدقى ملكية خاصة وليست أملاكا عامة أو دولة على عبد الرحمن محافظ الجيزة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت جمعية "بداية" الخيرية لتنمية المجتمع، ما رددته محافظة الجيزة اليوم الجمعة، أن الأرض المتنازع عليها بين المحافظة والجمعية بمنطقة "مقار" بحى الدقى ملكية عامة أو أملاك دولة.

وقالت الجمعية، فى بيان، أن الأرض فصل فيها نهائيا بعلم وموافقة محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن وتعود بملكيتها للجمعية، مشيرة إلى أنها كانت تتبع إحدى الشركات قبل أن تشتريها الجمعية فى عام 2013 ، وتقدمت الشركة بدعوى قضائية ضد المحافظة، وحصلت على أحكام نهائية بأحقيتها فى الأرض واستردادها من المحافظة.

وأضاف بيان الجمعية، أن قرار وزير الإسكان الخاص بتشكيل لجنة بقرار وزارى لفحص ملف الأرض كان بدون علم مسئولى الجمعية، مشيرة إلى أن رفض المحافظ البناء على الأرض ليس من اختصاصه لأنها ملكية خاصة تستثمر فيها الجمعية بما تراه طبقا للقانون وليس بما يراه المحافظ.

وكان مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، قد أكد أن القانون الفيصل الوحيد فى المشكلة التى تثيرها بين الحين والآخر جمعية "بداية" لتنمية المجتمع، والتى ترغب فى بناء عقارات سكنية على أرض إحدى شركات المياه الغازية بشارع مقار كانت اشتراتها ضمن برنامج الخصخصة عام 1994 من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار المصدر، إلى أن الفتاوى الواردة من الجهات المعنية والتى تشمل لجنة الفتوى بمجلس الدولة واللجنة الوزارية المعنية بفض المنازعات ولجنة متابعة تطبيق قانون البناء بوزارة الإسكان، تؤكد سلامة الإجراءات التى اتخذتها المحافظة فى هذا الشأن، وأن المحافظة اتخذت بالفعل الإجراءات الصحيحة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة