بعد البدء فى حفر قناة السويس الجديدة.. ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات فى المناطق القريبة من المشروع.. الأهالى: إقبال المستثمرين رفع سعر متر أرض البناء لـ3000 جنيه.. والوحدة السكنية لـ 250 ألف جنيه

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 08:03 م
بعد البدء فى حفر قناة السويس الجديدة.. ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات فى المناطق القريبة من المشروع.. الأهالى: إقبال المستثمرين رفع سعر متر أرض البناء لـ3000 جنيه.. والوحدة السكنية لـ 250 ألف جنيه مشروع قناة السويس الجديدة - أرشيفية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور شهر فقط من بداية حفر مشروع قناة السويس القومى، شهدت محافظات القناة طفرة فى ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات بشكل كبير، وهو ما أحدث طفرة لدى سكان هذه المحافظات والتى مرشحة للزيادة إلى الضعف خلال عام 2015 بعد البدء فى مشروع تنمية محور قناة السويس والانتهاء من مشروع الحفر وإقامة المناطق اللوجستية على المحور.

وقالت مصادر إن مشروع حفر القناة الجديدة يقع فى منطقة البلاح التابعة للقنطرة شرق ومنطقة الدفرسوار مرورا بمنطقة كبريت بالسويس على البحيرات المرة والتى يقع جزء منها فى مدينة فايد التابعة لمحافظة الإسماعيلية وجزء آخر يتبع محافظة السويس وبالتحديد شمال محافظة السويس مع حدودها المتاخمة للإسماعيلية وهذه المناطق التى أصبحت الآن محط أنظار الجميع كانت مجرد مناطق صحراوية لايوجد بها أى شكل من أشكال الإعمار ماعدا مناطق قرى الخريجين شرق القناة ومنها قرى التقدم والاتحاد والأمل وامتداد هذه القرى والذى يطلق عليه "مزارع الأهالى"، حيث قام أكثر من 5 آلاف مواطن باستصلاح أراضى تصل قيمتها إلى 100 ألف فدان وزراعتها والإقامة عليها وبعضها تمت إزالته لأنه يقع فى محيط مشروع حفر القناة وعددهم 61 أسرة حسب تصريحات اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية.

وأضافت المصادر أن محافظ الإسماعيلية، أكد على أنه سيتم تعويض هذه الأسر عن منازلهم بمنح كل مواطن 150 مترا لإقامة منزل عليه كبديل للمنازل التى تمت إزالتها، وفى كل الحالات أن هذه المناطق الجبلية والتى كان سعر الفدان بها قبل مشروع حفر القناة لايزيد عن 100 ألف جنيه حسب قول المزارعين هناك، ارتفع إلى 150 ألف جنيه منذ بداية الحفر.

وقال أحمد خلوصى، مزارع فى إحدى قرى الخريجين، إنه فوجئ بأن سعر الفدان ارتفع إلى 50% زيادة بمجرد بدء مشروع حفر القناة وهناك إقبال من بعض رجال الأعمال والمستثمرين والمواطنين العاديين على الشراء باعتبار أن هذه المنطقة ستكون واجهة اقتصادية مهمة خلال السنوات القادمة نظرا لإقامة شركات استثمارية كبرى على طول القناة وهذه المزارع ستكون الأقرب لها.

وأضاف خلوصى أن الإقبال على شراء أراضى البناء ارتفع عما كان من قبل فسعر المتر لم يكن يتجاوز الـ 1000 جنيه، وصل الآن إلى 1500 جنيه وبالفعل هناك حركة بيع وشراء كبيرة فى المنطقة.

منطقة البلاح والدفرسوار وهى المناطق الملاصقة لمشروع حفر القناة الجديدة أيضا شهدت خلال الأيام الماضية انتعاشة كبيرة فى سوق العقارات وبدأت حركة بناء لبعض المنازل فى المنطقة وإقامة وحدات سكنية نظرا لإقبال بعض العاملين بالمشروع من استأجار بعض هذة الوحدات بدلا من النوم والإقامة فى كرافانات أو خيم بالمشروع.

وفى هذا السياق، أشار أحمد البدرى، من مواطنى منطقة البلاح، أن أسعار الوحدات السكنية كانت تتراوح ما بين 350 جنيها إلى 500 جنيه للوحدة السكنية بعد المشروع ارتفعت إلى 700 جنيه مرشحة للزيادة خلال الأيام القادمة. أما الأراضى الزراعية فارتفع سعر الفدان من 100 ألف إلى 120 ألف جنيه والوحدة السكنية من 100 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه مساحة 100 متر فقط.

وفى مدينة الإسماعيلية نفسها التى تبعد مسافة لا تزيد عن 8 كيلومترات من المشروع مقسمة 2 كيلو متر من وسط المدينة وحتى معدية نمرة 6 و6 كيلو مترات من المعدية إلى المشروع أيضا شهدت طفرة فى بيع العقارات والبناء على الأراضى الفضاء، كما شهدت ارتفاعا ملحوظا فى سعر المتر للبناء علية وخاصة فى منطقة حى السلام حيث ارتفع سعر المتر من 2000 جنيه إلى 3000 جنيه وسعر الوحدة السكنية أهالى من 200 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه هذه الزيادة متوقعة بعد اتجاه الأنظار إلى الإسماعيلية باعتبارها إحدى المحافظات الجاذبة للسكان الآن لوجود فرص عمل وتنمية حقيقية بها.

ويرى عدد كبير من العاملين فى سوق العقارات بالإسماعيلية أن مستقبل العمل فى العقارات سيكون أفضل بكثير خلال الأيام القادمة، وأن أسعار الوحدات السكنية والإيجار سيشهد العديد من القفزات وخاصة مع بداية 2015 والتى سيبدأ فيها الإعلان عن مشروعات محور تنمية قناة السويس وإقامة مناطق لوجستية على طول القناة ويصاحبها شركات استثمارية كبرى بالمحافظة فى جميع المجالات.


موضوعات متعلقة..
بالإنفوجراف.. ننفرد بنشر تفاصيل مشروع الـ150 ألف وحدة لمتوسطى الدخل



ننشر التفاصيل الكاملة لتصميمات 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل.. مساحات من 100 إلى 150 مترا مقسمة على 3 نماذج.. تنفيذ 350 عمارة فى أكتوبر و269 فى القاهرة الجديدة و105 بالشروق و109 فى العاشر و57 بالعب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة