بالانفوجراف.. ننشر مسارات أتوبيسات النقل السياحى فى القاهرة

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 02:27 م
بالانفوجراف.. ننشر مسارات أتوبيسات النقل السياحى فى القاهرة أتوبيسات النقل السياحى فى القاهرة
إعداد ميرفت رشاد - أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خدمة تقدم لأول مرة للمواطن، أطلقت الحكومة اليوم مشروع النقل الجماعى السياحى، بالتنسيق بين وزارات الإسكان والداخلية والتنمية المحلية والسياحة ومحافظة القاهرة.

تم تحديد محطات ومسارات للأتوبيسات السياحية، ويبدأ بـ 3 مسارات كمرحلة أولى بواقع 10 أتوبيسات لكل مسار بزمن تقاطر 10 دقائق لكل مسار ويتم خلال هذه المرحلة تقييم الخدمة المقدمة.

ويهدف المشروع للحد من الأزمات والاختناقات المرورية بالعاصمة التى تواجهها على مدار اليوم الكامل وبصفة يومية، وذلك بافتتاح مقر خط أتوبيس مصر للسياحة لخدمة النقل الجماعى بطاقة 20 أتوبيسًا من القاهرة الجديدة للعباسية بسعر التذكرة 10 جنيهات، حيث تبلغ عدد الرحلات التى تدخل القاهرة الكبرى على مدار اليوم الكامل ما يقرب من ٢٢ مليون رحلة من وسائل النقل الجماعى.

وتأتى ذلك الخطوة – حسب ما ذكرت وزارة السياحة - فى محاولة أيضا لجذب أكبر عدد من المواطنين للعودة لاستخدام النقل العام والاستغناء عن النقل الخاص، وإيجاد شرائح تتيح لمحدودى الدخل استخدام المواصلات العامة نظير مقابل "رمزى "، والعمل على إعطاء حلول قابلة للتطبيق لحل أزمة المرور فى القاهرة الكبرى.

كما أن من ضمن خطط تطوير منظومة النقل بالعاصمة من خلال عدة محاور منها، العمل على تحديث ملف المرور بتطوير الطرق والكبارى وإعادة رصف وتخطيط الشوارع ورفع كفاءتها لإعادة تنظيم شبكة الطرق فى المحافظة، وتحديث سيارات النقل السرفيس التى تجوب شوارع القاهرة، التى مر عليها أكثر من 30 عاما للحفاظ على البيئة والقضاء على التلوث الناتج عن عوادم السيارات، وتركيب إشارات المرور الإلكترونية على جميع تقاطعات شوارع المحافظة مزودة بكاميرات، وقد تعاقدت محافظة القاهرة بالفعل على تطوير 250 تقاطعًا كمرحلة أولى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة