انطلاق مؤتمر "الاستثمار فى المستقبل" للمرة الأولى بالشارقة أكتوبر المقبل

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 11:19 ص
انطلاق مؤتمر "الاستثمار فى المستقبل" للمرة الأولى بالشارقة أكتوبر المقبل الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف إمارة الشارقة وللمرة الأولى فى المنطقة مؤتمر "الاستثمار فى المستقبل"، والمتخصص ببحث ومناقشة سبل حماية الأطفال واليافعين اللاجئين فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت رعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته جواهر بنت محمد القاسمى، وذلك فى الفترة من 15 وحتى 16 من شهر أكتوبر المقبل.

ويأتى تنظيم هذا المؤتمر نظرا لما تشهده المنطقة من تزايد كبير فى أعداد اللاجئين فى بعض بلدان المنطقة التى تمزقها الحروب. ويهدف المؤتمر الذى يُقام بمشاركة أكثر من 300 شخص من قادة الدول والمسئولين الحكوميين، وكذلك خبراء دوليين وإقليميين فى شئون اللاجئين وحماية الأطفال من مخاطر المناطق التى تشهد حروباً، إلى وضع آليات محددة تضمن حماية الأطفال واللاجئين فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مخاطر الاستغلال والعنف بكافة أشكالهما. كما يسعى المؤتمر لتوفير الحقوق الكاملة للأطفال اللاجئين، وخاصة فى مجال المأوى والغذاء والرعاية الطبية والعلاج النفسى والتعليم.

كما سيقام "منتدى اليافعين" ليسير بالتوازى مع المؤتمر، وسوف يستضيف المنتدى عدداً من ورش العمل والجلسات، ومن المتوقع أن يحضره قرابة 500 طالب جامعى وأعضاء من سلك التعليم إضافة إلى أكاديميين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة