القبض على طالبين بحوزتهما 30 قطعة أثرية فى الفيوم

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 04:10 م
القبض على طالبين بحوزتهما 30 قطعة أثرية فى الفيوم قطع أثرية - أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث السياحة والآثار بالفيوم من القبض على طالبين جامعيين بحوزتهما ٣٠ قطعة أثرية قبل بيعها لتجار الآثار، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت نيابة بندر الفيوم التى تولت التحقيق.

كانت معلومات قد وردت للواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، من اللواء علاء السباعى مدير مباحث الآثار، بحيازة طالبين لكمية كبيرة من الآثار، والتردد بها على بعض الأشخاص المعروف عنهم الاتجار فى الآثار، وأنهما ينويان عرض ما بحوزتهما من آثار على أحد تجار الآثار بالفيوم. تم تكليف العقيد علاء إبراهيم رئيس مباحث السياحة بالفيوم بتشكيل فريق بحث من ضباط القسم للتحرى عن الواقعة وتحديد المتهمين وضبطهم.

وأكدت التحريات أن كلا من "ضياء ح. ح. ع" طالب بأكاديمية خاصة، و"عمر ع. ع" طالب بكلية الحقوق ويستخدمان سيارة ملاكى فى تنقلاتهما.

تم إعداد كمين من ضباط شرطة السياحة والآثار فى طريقهما أمام كلية الطب القديمة بمدينة الفيوم، وبمحاصرة السيارة وضبط المتهمين وتفتيش السيارة عثر على ٣٠ قطعة أثرية منهم ٧ قطع لوجوه فرعونية آدمية، وتمثال طوله ٢٥ سم من البازلت الأسود وعدد من التمائم والقطع والأوانى الفخارية ولوحة فرعونية رائعة من الحجر الجيرى بمساحة ٦٠ سم عليها رسوم لطائر.

تم التحفظ على المتهمين والسيارة والمضبوطات ووضعهم تحت حراسة مشددة وأخطرت نيابة الفيوم التى أمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار لبيان أثرية المضبوطات من عدمه والعصر التى ترجع إليه فى حالة أثريتها و تولت التحقيق.



موضوعات متعلقة:

"العاملين بالآثار" تقترح حلولًا لمواجهة التعديات على المواقع الأثرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة