أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل مؤتمر عالمى بجنيف لخبراء مصر بأوروبا يتبنون فكرة السيسى لمشروعات التنمية المستدامة.. ومستشار الرئيس السويسرى والسفير المصرى ومحافظ الإسكندرية أبرز المشاركين

الخميس، 11 سبتمبر 2014 03:14 ص
ننشر تفاصيل مؤتمر عالمى بجنيف لخبراء مصر بأوروبا يتبنون فكرة السيسى  لمشروعات التنمية المستدامة.. ومستشار الرئيس السويسرى والسفير المصرى ومحافظ الإسكندرية أبرز المشاركين الدكتور هشام فريد المنسق العام للمؤتمر
رسالة هولندا - جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق المؤتمر العالمى الذى يحمل عنوان "مشروعات التنمية المستدامة فى مصر 2020" الأسبوع المقبل، تحت رعاية الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة فى مصر ومقرها باريس، واتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا لافتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الثالث.

وقال الدكتور هشام فريد المنسق العام للمؤتمر، إن مصر شهدت العديد من الأحداث السياسية، بداية من الاستفتاء على الدستور الجديد 2013، والانتهاء من الانتخابات الرئاسية فى صيف 2014، والاستعداد لإجراء الانتخابات البرلمانية فى خريف العام نفسه، خاصة أنه من الواضح أن خارطة الطريق السياسية تقترب من الانتهاء، من أجل أن تستعيد الدولة المصرية مؤسساستها المنتخبة لكى تبدأ الجمهورية الثالثة فى ترسيخ هيبة الدولة واحترام القانون اللازمين لتوفير مناخ ملائم للاستثمار وللتنمية المستدامة.

وتابع فريد، أن المؤتمر سيفتتحه لأول مرة مستشار الرئيس السويسرى بمقر المؤتمر بكبرى الفنادق العالمية بجنيف، كما سيشاركه افتتاح المؤتمر السفير المصرى وعدد من الدبلوماسيين، ومحافظ الإسكندرية، حيث يعد المؤتمر نقلة جديدة فى تاريخ الاستثمار لمصر، من خلال الاستفادة من الخبراء المصريين المقيمين بالخارج.

وكشف المنسق العام للمؤتمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه على عكس ما هو متداول فى الأوساط السياسية والاقتصادية حول ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار السياسى كشرط أساسى لدفع عجلة الاقتصاد المصرى، فإن الاستقرار السياسى من المفهوم الاقتصادى لن يتحقق دون تنفيذ مشروعات للتنمية مستدامة قائمة على محاور ثلاثة للتنمية من أسفل مع نموذج لا مركزى يتسم بالاستدامة، ومن هنا جاء عنوان هذا المؤتمر "مشروعات التنمية المستدامة فى مصر 2020".

وأكد فريد، أن المؤتمر سيضع المهام الرئيسة على ضرورة تبنى إستراتيجية مدتها ست سنوات تضع فى مقدمة أولوياتها مشروعات تنمية الأقاليم الأقل حظاً من التنمية، من خلال توظيف الاستثمارات المستدامة التى لا تتعارض مع ما جاء به الدستور فى المادة 27 الفصل الثانى.

وأوضح المنسق العام، أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من الخبراء المصريين المقيمين بالخارج فى وضع الملامح الرئيسة لهذه الإستراتيجية الاقتصادية لمصر2020، من خلال تحقيق التفاعل بين رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، سواء فى الداخل أو الخارج من ناحية ومقدمى المشروعات المختلفة، سواء تلك المقدمة من الجمعية، وكذلك من جانب عدد من المصريين فى مختلف أنحاء أوروبا من ناحية أخرى.

واستطرد المنسق العام المؤتمر، أنه يسعى من خلال أنشطة الجمعية الأورومتوسطية للتنمية المستدامة إلى تقديم خطة عمل محددة تتعلق بتفعيل شراكة قائمة على التعاون اللامركزى والتواطن المشترك للصناعات بين الشركات الأوروبية ونظرائها فى مصر فى مجالات الطاقة المتجددة الزراعة العضوية التعليم والصحة، وغيرها من مجالات التنمية المستدامة.

وقال هشام فريد، إن أبرز الشخصيات التى ستشارك بالمؤتمر، كل من الدكتور مهندس ألفى مالك نائب رئيس الجمعية الأورومتوسطية بفرنسا، وسيتحدث عن مشروعات الطاقة الشمسية المتجددة، والدكتور مهندس هشام فريد الأمين العام للجمعية الأورومتوسطية بهولندا مشروعات الزراعة العضوية، الدكتور عادل مهنى رئيس الجمعية الأورومتوسطية بفرنسا، وسيتحدث عن المشروعات التعليمية والصحية، كما سيتحدث الدكتور على مسعود رئيس المكتب التمثيلى للجمعية الأورومتوسطية بالقاهرة، عن دراسات الجدوى الاقتصادية وتنمية صعيد مصر.



موضوعات متعلقة:


مفتى الجمهورية يرسم صورة الإسلام الصحيحة فى مقر الاتحاد الأوروبى.. ولأول مرة فى تاريخه يعقد البرلمان الأوروبى جلسة خاصة لعالم دين حول مصر ودور مؤسساتها الدينية فى نشر الفهم الصحيح للإسلام












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة