صحيفة: ارتفاع مستوى الحذر فى أسبانيا لمنع تجنيد الإرهابيين

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:02 م
صحيفة: ارتفاع مستوى الحذر فى أسبانيا لمنع تجنيد الإرهابيين صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إيه بى سى" الأسبانية إن النيابة العامة قررت رفع مستوى الحذر فى أسبانيا ضد التهديد الإرهابى، مشيرة إلى أن هناك هياكل لوجستية تلعب دورًا رئيسيًا فى تجنيد الجهاديين، وإرسالهم إلى مالى وسوريا، ولذلك فإن هناك محاولات لمنع تجنيد الأسبان، وإرسالهم للانضمام إلى تلك الجماعات الإرهابية.

وأوضحت النيابة فى تقريرها السنوى أن التهديد الإرهابى فى أسبانيا وصل لـ "مستوى عال" يحذر أيضا أن بلدنا لديه دور رئيسى فى تجنيد الإرهابيين.

وأشارت النيابة العامة فى تقريرها إلى أنه على الرغم من عدم وجود أى حوادث إرهابية فى أسبانيا فى الوقت الراهن، عقب التهديدات التى وصلت للبلاد من قبل الدولة الإسلامية داعش، إلا أن المدعى العام أوضح أن المواطنين والمصالح الأسبانية هى "أهداف الإرهاب الدولى وقاعدة أيديولوجية إسلامية".

وأشارت النيابة إلى دور الإنترنت فى نشر التطرف، وذلك بوجود وسائل الإعلام الراديكالية التى تساهم فى نشر التطرف بين المسلمين فى أسبانيا.

وأوضحت الصحيفة أن التهديد الإرهابى لا يركز فقط على التراب الوطنى، بل أيضا على الأسبان فى الخارج، كما يسلط الضوء على عمليات الخطف الأخيرة للمواطنين الأسبان فى أجزاء مختلفة من أفريقيا أو فى بلدان مثل سوريا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة