اليوم.. لجنة السياحة الدينية تبحث الاستعدادات النهائية للحج

الخميس، 11 سبتمبر 2014 01:12 ص
اليوم.. لجنة السياحة الدينية تبحث الاستعدادات النهائية للحج ناصر تركى رئيس لجنة السياحة الدينية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، اليوم الخميس، اجتماعًا عاجلاً مع هشام زعزوع وزير السياحة، ومصطفى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات، لبحث عدة موضوعات خاصة بالحج السياحى وحسمها قبل بدء انطلاق رحلات الحج.

كما يبحث الإجتماع الاستعدادات النهائية الخاصة بالحج، والتى تضمن استمرار النجاح للحج السياحى، وتوفير أفضل الخدمات للحجاج فى مكة والمدينة والمشاعر المقدسة، وبما يحقق راحة الحجاج وصالح الشركات، يشارك فى الاجتماع كل من ناصر تركى رئيس لجنة السياحة الدينية، وأعضاء اللجنة كل من باسل السيسى، وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى.

وأعدت اللجنة، برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة تقريراً تفصيلياً حول زيارة السعودية والمفاوضات والاتفاقات الناجحة التى تمت خلالها، وقد تضمن التقرير نجاح الغرفة من خلال التفاوض البناء والتعاون الكبير من المطوفين فى تحقيق عدة مكاسب للحج السياحى هذا العام، أهمها تفعيل النظام الإلكترونى الجديد الذى أقرته وزارة الحج السعودية لميكنة الحج وتخفيض الزيادة التى كانت مقررة فى أسعار خدمات الطوافة بالمشاعر بنسبة الزيادة 70%، ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى.

وتم الاتفاق على رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضًا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذى يحث على راحة الحاج، كذلك زيادة الخدمات التى ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كمًا ونوعًا، بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات أيضاً توفير المكيفة فى منى وعرفات، كما تم الاتفاق مع المؤسسة على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين (4،5) نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحة وكل الخدمات المعتادة فى مثل هذه المستويات التى تميز الحج السياحى وتحقق الراحة للحجاج.

وخلال التفاوض مع مؤسسة الطوافة والمطوفين، نجحت غرفة الشركات فى توقيع عقد موحد مع مؤسسة الطوافة السعودية لخدمات حجاج لكل الشركات المصرية والمطوفين.

وأكد ناصر تركى، أن العقد تضمن تفاصيل الخدمات المقدمة لكل مستويات الحج السياحى "5 و4 نجوم والاقتصادى والبرى" من نوعية الوجبات والبوفيهات ومواصفات المخيمات بكل من عرفات ومنى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود طايع

لجنه السياحه شو اعلامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة