وزير الصحة يعفى مدير مستشفى ديروط المركزى من منصبه بسبب الإهمال

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 10:58 ص
وزير الصحة يعفى مدير مستشفى ديروط المركزى من منصبه بسبب الإهمال عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعفى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، مدير مستشفى ديروط من منصبه، وكلف مديرية الشئون الصحية بأسيوط، بتعيين مدير جديد للمستشفى تحت إشراف مدير الطب العلاجى بأسيوط.

جاء ذلك نتيجة وفاة طفل (4) سنوات بقرية بنى يحيى بديروط فى محافظة أسيوط داخل المستشفى، بسبب الإهمال، كما تم تحويل الواقعة إلى الشئون القانونية بالوزارة لتحويلها إلى النيابة الإدارية بأسيوط للتحقيق مع كل من مدير المديرية ومدير الطب العلاجى ومدير المستشفى ومدير الطوارئ ومدير الصيدلية بالمستشفى، فيما قام الوزير بالتحقيق فى الواقعة بنفسه من مكتبه .

ترجع الواقعة إلى وصول الطفل بمعرفة أسرته إلى مستشفى ديروط المركزى فى الأول من سبتمبر الجارى، وتم الكشف عليه بالاستقبال، حيث كان يعانى من "زرقة بالجسم"، وأعراض هبوط بالقلب وارتشاح رئوى نتيجة الإصابة بلدغة عقرب، وتم إعطائه أمبولات ضد الحساسية ودكساميثازون، ولم يتم إعطاء الطفل مصل ضد لدغ العقرب لعدم وجوده بالمستشفى، بالرغم من وجوده بالإدارة الصحية بديروط وبالمركز الصحى المجاور للمستشفى.

وتم تحويل الطفل بسيارة إسعاف إلى مستشفى الأطفال الجامعى لاحتياج الحالة إلى العناية المركزة، وبمجرد وصوله لمستشفى الأطفال الجامعى، تم إعطاؤه الأدوية اللازمة، وكانت حالته العامة سيئة، وتوفى الطفل صباح يوم 2 سبتمبر نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة