وداعاً لشعار "نامى على ضهرك"..مدربة اللياقة ميريت إسكندر تجعل اللياقة أسلوب حياة بعنوان "حتى لو حامل ممكن تبقى رشيقة".. مجموعة تمارين رياضية تساعد الحامل على الوصول لجسم مثالى وولادة بدون آلم

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:23 م
وداعاً لشعار "نامى على ضهرك"..مدربة اللياقة ميريت إسكندر تجعل اللياقة أسلوب حياة بعنوان "حتى لو حامل ممكن تبقى رشيقة".. مجموعة تمارين رياضية تساعد الحامل على الوصول لجسم مثالى وولادة بدون آلم جانب من التمارين
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مبروك المدام حامل" ..خبر سعيد ثم حالة طوارئ تمنع المرأة من الحركة أو الانحناء أو حمل المواد الثقيلة، وغيرها من المعتقدات المصرية الراسخة التى لا تستند بالضرورة إلى أسس طبية أو علمية، واكتفى من يرددها بالاستماع لكلام "الأفلام العربى" التى ربطت الحمل بشعار "نامى على ظهرك"، وهى الثقافة التى ثارت عليها "ميريت إسكندر" مدربة اللياقة البدنية، وأعلنت رفضها للثوابت المرتبطة بالحمل الذى أثبتت عدم تعارضه مع ممارسة الرياضة بل والرقص أحياناً.


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/ashanshtgsb201542/1 (1).jpg" />
تمارين الحوامل

"ماتشليش حاجة ثقيلة، ما تتحركيش" وغيرها من المحاذير لم تعد مطروحة فى ساحة "ميريت" لممارسة الرياضة للحوامل ابتداء من الشهر الرابع وحتى موعد الولادة، وتقول "ميريت" مؤسسة أول برنامج رياضى للحوامل فى مصر "بدأت الفكرة من حبى لممارسة تمرينات اللياقة، ثم بدأت التخصص فى دراسة عن الحالة الصحية والجسدية للحامل، وحصلت بالفعل على شهادة لتدريب الحوامل على تمرينات اللياقة البدنية، ثم بدأت بعد ذلك استقبال السيدات اللاتى أقبلن على الفكرة منذ بدايتها.


التمرين على اللياقة

وعن الثوابت المغلوطة التى مارسها المجتمع بدون الرجوع لأصول علمية، تقول "التمرين أثناء الحمل من الأمور التى تساعد المرأة على الولادة الطبيعية بآلام أقل، كما تمنح السيدة الحامل جسماً مثالياً أثناء الحمل وبعد الولادة.


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/ashanshtgsb201542/1 (3).jpg" />
ميريت مع أثنين من المتدربات

وتوضح "الكورس مكون من ثلاث أجزاء، تبدأ بتمرينات تنشيط الدورة الدموية من خلال تمرين الساقين والذراعين، وهو ما يساعد على وصول الدم للطفل بطريقة صحيحة، كما يمنع الدوار والقىء الذى ينتج غالباً عن الاستلقاء لفترات طويلة، ثم مرحلة حمل الأوزان الخفيفة من 1 إلى 3 كيلو كحد أقصى، ويساعد التمرين على تقوية الذراعين مما يساعدها على حمل الطفل بعد الولادة، وتقوية عضلة الظهر لمساعدتها على الولادة، الجزء الثالث يشتمل على تمرينات المرونة لعضلة الحوض لمساعدتها على الولادة بشكل أسهل وأسرع".


أثناء التمرين

وتتابع "التعود على ممارسة الرياضة أو الرقص قبل الحمل يساعد المرأة على ممارسة العادات نفسها أثناء الحمل، لذا حاولت تشجيع السيدات على ممارسة الرياضة تحت إشراف الطبيب، لمساعدتها على الولادة والحفاظ على جمال ورشاقة الجسم، كما أنها بداية لتغيير مفهوم "نامى على ظهرك" الذى أصبح "دقة قديمة" .


ميريت إسكندر


تمرينات مختلفة للحوامل



موضوعات متعلقة

بالصور.. فنانات يظهرن بكامل أناقتهن أثناء فترة الحمل.. سيرين عبد النور الأكثر جاذبية.. ونانسى عجرم الحمل زادها أنوثة.. وأصالة ودومنيك لم يتغيرا..وطبيب يقدم نظاما غذائيا ورياضيا يظهرك رشيقة أيام الحمل ‎















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة