نقابة الأئمة بتونس تحث مفتى الديار لإصدار فتوى تجيز مقاطعة أضحية العيد

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 02:40 م
نقابة الأئمة بتونس تحث مفتى الديار لإصدار فتوى تجيز مقاطعة أضحية العيد منصف المرزوقى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت نقابة الأئمة فى تونس مفتى الديار التونسية لإطلاق فتوى تجيز مقاطعة شراء أضحية العيد على خلفية الغلاء المتفشى فى الأسواق وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وصرح عضو نقابة الأئمة الفاضل بن عاشور لوسائل اعلام محلية بأن النقابة تؤيد مقترحا لإصدار فتوى رسمية لمقاطعة شراء الأضحية بسبب ارتفاع الأسعار ومحدودية العرض فى الأسواق.

ووجه عاشور دعوة إلى التونسيين لمقاطعة الأضاحي، وتشير تقديرات السوق إلى أن سعر أضحية العيد يمكن أن يقفز إلى نحو ألف دينار (566 دولار) فى الوقت الذى لا يتجاوز فيه معدل دخل الفرد 500 دينار.

وحالة السخط متفشية أصلا بين التونسيين بسبب ارتفاع الأسعار الذى ضرب أغلب المواد الاستهلاكية منذ أحداث الثورة فى 2011، وأرجعت وزارة الفلاحة ارتفاع أسعار المواشى إلى ظاهرة الاحتكار، مشيرة إلى أنها وفرت مليون رأس هذا العام ما يجعل سوق الأضاحى فى حالة وفرة.

ويطالب اتحاد الفلاحين برفع سعر الكيلوجرام من لحم الأضاحى بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج والزيادات فى أسعار الاعلاف، وهذه الدعوة الثانية التى تطلقها نقابة الأئمة فى تونس بعد الموسم الماضي، اذ كانت النقابة هددت قبل أيام فقط من عيد الأضحى للعام الماضى بالدخول فى اضراب عام بكافة المساجد يوم العيد بسبب تدهور الأوضاع الاجتماعية للمواطنين والتى أدت لتخلى الكثير منهم عن شراء الأضحية.

وجاءت الدعوة للإضراب آنذاك فى سياق المطالبة أيضا بتحييد المساجد من التوظيف السياسى والخطابات الدينية المتشددة عندما كان الائتلاف الحكومى المستقيل بقيادة حركة النهضة الإسلامية يمسك بزمام الحكم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة