لماذا يشعر أغلبنا بالغثيان عند تناول الزبادى منزوع النكهة؟

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 04:05 ص
لماذا يشعر أغلبنا بالغثيان عند تناول الزبادى منزوع النكهة؟ زبادى
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر البعض بالغثيان بمجرد تناوله لكوب من الزبادى غير المضاف إليه النكهة، أو كما يطلق عليه الزبادى البلدى، هذه المشكلة لها أساس يمنع البعض من تناول بعض المنتجات الصحية والمفيدة للصحة، مثل الزبادى.

وتوضح الدكتور هنا على أخصائية التغذية، أن الزبادى من أفضل الأطعمة التى تمد الجسم بما يحتاج من العناصر التى تساعد على الحماية من الهشاشة، وبناء الجسم والعضلات والعظام، وتحمى من مشكلات الآلام الروماتيزمية ومشكلات آلام الجسم.

وتابعت "إلا أن بعض الأشخاص يعانون من الشعور بالغثيان عند تناول الزبادى غير المضاف إليه النكهة، نتيجة إصابة أغلبهم بحالة من الرفض للإنزيمات الموجودة فى اللبن المبستر المصنع منه الزبادى، وهو ما يجعلهم غير قادرين على تقبله، ويجعل المعدة غير قادرة على استقباله، ولكن بعضهم قد لا يعانى من هذه المشكلة بحجمها الكبير عند تناولهم بعض الأنواع المضاف إليها النكهة، وقد يكون إضافة المنكهات الصناعية وبعض السكريات الصناعية تكبح حالة الغثيان وتمنع الشعور بالغثيان، إلا أنها ليست قاعدة".

وينصح لهؤلاء بتجربة إضافة بعض النكهات اللذيذة للزبادى، أو عدم تناوله إذا لم تجد هذه الطريقة نفعا، ومحاولة الحصول على العناصر التى تبنى العظام من الفاكهة والخضراوات.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

الدلع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة