شركات المحمول ترجح وصول هاتف "آى فون 6" بنسختيه إلى مصر فى ديسمبر المقبل.. وتوقعات ببيع حوالى 200 ألف جهاز بعد ارتفاع ثمنه إلى 7 آلاف جنيه بسبب فارق سعر العملة

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 07:03 م
شركات المحمول ترجح وصول هاتف "آى فون 6" بنسختيه إلى مصر فى ديسمبر المقبل.. وتوقعات ببيع حوالى 200 ألف جهاز بعد ارتفاع ثمنه إلى 7 آلاف جنيه بسبب فارق سعر العملة أجهزة "آى فون 6"
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بشركات المحمول إن مبيعات الشركات المصرية الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، من أجهزة "آى فون" سنويا لا تتخطى المائتى ألف جهاز، مقارنة بالإقبال الشديد بأسواق أوربا وأمريكا والخليج.

وأرجعت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ضعف الإقبال لارتفاع ثمنه المحدد من جانب الشركة الأمريكية، والذى يصل إلى 7 آلاف جنيه، بعد احتساب فارق سعر العملة للهاتف الواحد مقارنة بمتوسط دخل الأفراد بمصر.

ورجحت المصادر أن تصدر هواتف "آى فون 6" و"آى فون 6 بلاس" الجديدة بمصر فى ديسمبر المقبل، حيث سيتم بيعه بالولايات المتحدة فى 19 سبتمبر، ومتوقع أن يطرح فى الخليج بشهر أكتوبر، وذلك مثلما حدث مع آى فون 5، الذى أطلق فى سبتمبر 2013.

وكشفت "أبل" أمس الثلاثاء عن هاتفيها المحمولين الجديدين إضافة إلى ساعة ذكية تعمل بشكل متكامل مع الهاتف المحمول أطلق عليها "آبل ووتش".

وتعد الميزة الأبرز للهاتفين الجديدين من "أبل" هى الشاشة الكبيرة، فالإصدار الصغير "آى فون 6" شاشته بمقاس 4.7 بوصة "أكبر من الإصدار السابق آى فون 5 إس" وسماكة 6.9 ميليمتر.

والإصدار الأكبر "آى فون 6 بلاس" بشاشة 5.5 بوصة وسماكة 7.1 ميليمتر، ما يجعلهما أكبر هواتف أبل حتى الآن، كما أن زجاج الشاشة ينحنى على حواف الهاتف المصممة على غرار أجهزة "آى باد" المحدبة من جميع الجوانب.

وتصل دقة الشاشة فى "آى فون 6" إلى 326 بكسل فى البوصة (1334×750)، بينما تصل إلى 401 بكسل فى البوصة (1920×1080) فى "آى فون 6 بلاس".

وحسب "أبل" فإن اتصال شبكات "واى فاى" فى الهواتف الجديدة أسرع بثلاث مرات مما فى هاتف "آيفون 5 إس"، أما الكاميرا فتبقى عن حد 8 ميجا بكسل، كما هى عليه فى "آى فون 5 إس"، مع تحسين نظام "التركيز الأوتوماتيكى ونظام تحديد الوجه وتحسين دقة الصور.

كما زود الهاتف بتقنية نظام الدفع الإلكترونى باستخدام زر البصمة، بحيث يتم وضع الهاتف على جهاز قراءة بيانات الدفع، مع مسح بصمة المستخدم على زر الهاتف، وقد تم تزويد العديد من الشركات التجارية والمطاعم فى الولايات المتحدة بجهاز قراءة بيانات الدفع عن طريق هاتف "آى فون 6".





موضوعات متعلقة..

لأول مرة فى تاريخ أبل.. التسريبات تصدق مع هاتف آى فون 6

بالفيديو.. طريقة استخدام ميزة السداد الجديدة بهاتف آبل iphone 6










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة