بالصور..الأكاديمية العربية تحتفل بطلاب الدراسات العليا بحضور "العربى"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 02:36 ص
بالصور..الأكاديمية العربية تحتفل بطلاب الدراسات العليا بحضور "العربى" جانب من الحفل
كتب يوسف أيوب - آية دعبس - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أمس الثلاثاء، بتخريج طلبة كلية الدراسات العليا فى الإدارة فرع القاهرة دفعة أغسطس 2014.

وبلغ عددهم (340) خريجا ينتمون إلى دول مصر، قطر، العراق، ليبيا، فلسطين، سوريا، بأحد فنادق القاهرة.

وأكد الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، سعادته بالتواجد فى حفل تخريج دفعة جديدة من الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير من الأكاديمية العربية.

وأشار "العربى"، إلى أن الأكاديمية مصدر فخر بفضل الإنجازات المستمرة التى تحققها على صعيد تطوير القدرات العربية فى المجالات الإدارية والتكنولوجية والبحرية، وتكوين كوادر مؤهلة من الشباب خدمة للدول العربية، ودعماً لتوجهات الجامعة ومنظماتها فى مواجهة التحديات، مضيفاً أن الأكاديمية إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية، والذراع الفنية للجامعة فى مجال عملها، خاصة فى تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة، وهو الأمر الذى جعلها تنجح فى تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة خلال مسيرة عملها فى العديد من المجالات.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية بالأكاديمية أثمرت بتقدم ترتيبها العلمى بين جامعات العالم، وفقاً للتصنيف الدولى للجامعات، حيث ارتفع تصنيفها من المرتبة 5584 عام 2011 إلى 3173 عام 2014، مقدماً تهنئته للخريجين وللأكاديمية العربية، التى نجحت فى إخرج أجيال متعاقبة من خيرة الشباب، مشدداَ على أن الجميع يفخر بالأكاديمية لكونها إحدى المنظمات المتخصصة العاملة فى إطار جامعة الدول العربية والنموذج الأمثل للعمل العربى المشترك الناجح.

وأنهى الأمين العام لجامعة الدول العربية، كلمته برسالة للخريجين بأنهم الأمل، وأن بالإصرار والمثابرة سوف يبنون مستقبلهم وأوطانهم، وسيحققون أهدافهم بخطى ثابتة، مهنئاً الخريجين وأسرهم.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية، سعادته بتواجد الدكتور نبيل العربى ورعايته للحفل، مشيراً إلى أن اليوم هو يوم الحصاد فالخريجون ثابروا واجتهدوا ونهلوا من العلم، ما يجعل خطواتهم إلى المستقبل واثقة وجريئة .

وأوضح رئيس الأكاديمية، أنها تسعى دوما نحو النجاح والتقدم والتطوير لتضرب نموذجاً يحتذى به فى شتى المجالات العلمية والتعليمية، وهو الأمر الذى أدى إلى تقدم ترتيبها العالمى بين جامعات العالم، وفقاً لتصنيف webometrics الدولى، حيث ارتفع إلى 2400 فى أقل من ثلاث أعوام، لافتا إلى أنه مستمرة فى التطوير فالأكاديمية حالياً نجحت فى استحداث العديد من المسارات التعليمية الجديدة وتخدم بصورة مباشرة رسالة الأكاديمية، كما تم تطوير المناهج التعليمية فى العديد من البرامج على مستوى دراسات البكالوريوس والدراسات العليا، وتطويرها للتأكد من مواكبتها للتطورات العالمية فى المؤسسات التعليمية المناظرة إقليمياً دولياً، بشهادة السيد وزير التعليم العالى المصرى، أثناء تشريفه حفل تخرج كلية الدراسات العليا بالإدارة بالإسكندرية.

واستطرد "كل هذا جاء بفضل حرص الأكاديمية بصورة دورية على التقدم لهيئات المعادلة والاعتماد المحلية والعالمية ولعل حصول كليات الهندسة والتكنولوجيا والإدارة وتكنولوجيا النقل الدولى واللوجستيات على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وجار تأهيل باقى الكليات والمعاهد التعليمية للحصول على الاعتماد، كما إننا نحرص على التنظيم والمشاركة فى العديد من المؤتمرات وورش العمل مع الخبراء والمتخصصين بمختلف المجالات، ولعل أقرب مثال على ذلك النجاح الرائع الذى توج به المؤتمر الدولى للهندسة البحرية والمنصات IMO بالجبيل بالمملكة العربية السعودية، الذى انعقد منذ أسبوع الذى يعد ثمرة التعاون االقائم بين الأكاديمية ووزارة النقل السعودية .

وأنهى رئيس الأكاديمية كلمته بتهنئة أسر الخريجين على ما قدموه لأبنائهم حتى تأتى لحظة تخرجهم، مطالباً الخريجين على أن يكونوا على ثقة تامة بأن الأكاديمية ستكون دائماً داعمة لهم فى جميع المجالات، ومقدماً شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية، على حضوره حفل الخريجين وحرصه على مشاركتهم الفرحة.

وعلى هامش الحفل، كرم الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس الأكاديمية الأستاذة فاطمة العمرى الملحق الثقافى السابق لدولة الإمارات، بجامعة الدول العربية، تقديراً على جهودها التى قدمتها خلال عملها بالجامعة.

وحضر الحفل، الدكتور محمد إبراهيم التويجرى الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية، ورجال السلك الدبلوماسى للدول العربية والأجنبية وكبار الشخصيات العامة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وعدد من الشخصيات العلمية.















































































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة