بالصور.. أغرب سلالات القطط حول العالم.. American Curlقصير الذيل.. وElf Cat القط الأصلع.. Manx معدوم الذيل.. American Ringtailذو الذيل الدائرى.. وEgyptia Mau القط الفرعونى

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:34 م
بالصور.. أغرب سلالات القطط حول العالم..  American Curlقصير الذيل.. وElf Cat القط الأصلع.. Manx معدوم الذيل..  American Ringtailذو الذيل الدائرى.. وEgyptia Mau القط الفرعونى American Curl
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التى يفضل الناس تربيتها، لما تتمتع به من ذكاء وقدرات على التواصل مع أصدقائها ولأنها من الحيوانات الأليفة التى ليس هناك خطر من اختلاطها مع الإنسان.

ولكن تعتبر السلالات الشيرازى والسيامى هى أكثر الأنواع تداولا بين الأسر على الرغم من وجود أكثر من 100 سلالة غريبة حول العالم جاءت كهجين مشترك بين سلالتين.

وفى هذا التقرير يستعرض الدكتور "مصطفى كرم" أخصائى الطب البيطرى بعض أنواع القطط التى تميزت عن غيرها بسمات جسدية غريبة، جاءت نتيجة لتزاوج نوعيات مختلفة من القطط كانت أغربها وأندرها القط الأصلع، القطط مكفوفة الأذن، الماو الفرعونى، القط القزم، وذو الذيل الدائرى.


"American Curl"

أمريكى قصير الأذن ويعتبر هذا النوع من أكثر السلالات النادرة، ولا يمكن العثور عليه إلا فى بلده الأصلى الولايات المتحدة الأمريكية.



Elf Cat

وهو قط نادر جدا يمتلك أذنًا كبيرة وجلدًا خاليًا من الشعر، وسمى هذا القط بـ"ألف كات" لأنه هجين ناتج عن تزاوج القط "إسفينكس" الأصلع مع معكوف الأذن، وعلى الرغم من ذلك فهو ذو أذن طويل.




American Bobtail قصير الذيل الأمريكى

وتعتبر هذه السلالة من أكثر السلالات التى يفضلها الأمريكان لأنها الأكثر هدوءا وذكاءً فى التعامل مع الإنسان.


Highlander هايلاندر

هو قط قصير الأذن قصير الذيل فى نفس الوقت، وجاء نتاجا عن تزاوج القط قصير الذيل مع القط معكوف الأذن ولكنه يتسم بمحدودية فى الفهم والذكاء، مما يجعله الأقل اندماجا وألفه مع البشر.




American Ringtail الأمريكى ملفوف الذيل

يمتاز هذا القط بذيله الملفوف، الناتج عن تركيبة فقرات الذيل الدائرية التى لا يجوز أن تتحرك فى اتجاهات مختلفة.



Manx المانكس

هو قط معدوم الذيل أى ليس له ذيل، من السلالات التى لا تروق للأسر لأنها تتسم بشكل مخيف نسبيا بالنسبة للأطفال، نظرا لعدم وجود ذيل.



Tiger القط النمر

هو ليس فعلا نمرا ولكن سمى كذلك لأن تخطيط جسمه يشبه تخطيط النمر، وهو أيضا من أندر السلالات التى توجد فقط فى المناطق البرية.



Egyptian Mau

الماو المصرى هو قط فرعونى، عبده وقدسه المصريون، وإلى الآن السلالة فى تكاثر، فقطط الشوارع أغلبها من هذه الفصيلة.


موضوعات متعلقة..
تربية القطط بالمنزل خطرعلى صحة الأطفال والمرأة الحامل والجنين ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة