استطلاع للرأى: الصينيين واليابانيين يخشون بشكل كبير نشوب حرب بين بلديهما

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:33 م
استطلاع للرأى: الصينيين واليابانيين يخشون بشكل كبير نشوب حرب بين بلديهما الرئيس الصينى
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار استطلاع للرأى نشرت نتائجه اليوم الاربعاء إلى أن عددا كبيرا من المواطنين الصينيين يعتقدون أن الحرب يمكن أن تندلع مع اليابان ونحو 90 بالمائة لديهم آراء سلبية بشأن الدولة التى ينظر إليها على إنها أكبر المنافسين الاسيويين للصين.

واتفق 4ر53 بالمئة من المشاركين فى الاستطلاع الصينيين على أنه سيكون هناك "صراعا عسكريا بين اليابان والصين فى المستقبل" وهى نسبة أعلى بشكل طفيف من نسبة الـ 52.7بالمئة المسجلة العام الماضى.

وذكر التقرير الصادر عن مؤسسة "جينرون" البحثية اليابانية وصحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية أن عدد المواطنين اليابانيين الذين يخشون اندلاع حرب مع الصين زاد أيضا إلى 29 بالمئة مقابل 23.7بالمئة فى عام 2013.

وهناك نسبة قياسية من المواطنيين اليابانيين ( 93 بالمائة) لديهم وجهات نظر "سلبية" تجاه الصين هذا العام بارتفاع من 37.9بالمئة فى أول استطلاع مشترك جرى فى عام 2005.

لكن عدد المشاركين فى الاستطلاع الصينيين الذين أعربوا عن وجهات نظر "سلبية" تجاه لليابان انخفض إلى 8ر86 بالمئة بعد أن سجل رقما قياسيا بلغ 92.8 بالمئة العام الماضى.

ووجه الاستطلاع السنوى التى جرى فى الدولتين خلال الاعوام العشرة الماضية سلسلة من التساؤلات حول العلاقات الثنائية إلى 1500 مواطن صينى وألف يابانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة