اتحاد المصريين فى النمسا يحذر من زرع الفتن بين مصر والسودان

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:14 م
اتحاد المصريين فى النمسا يحذر من زرع الفتن بين مصر والسودان ابراهيم عزت رئيس اتحاد المصريين بالنمسا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الاتحاد العام للمصريين فى النمسا من محاولات البعض العبث بالعلاقات المصرية السودانية وزرع الفتن بين البلدين اللتين يربطهما تاريخ طويل ومصير واحد.

وأعرب بيان للاتحاد اليوم عن رفضه إعلان المفوضية القومية للانتخابات بالسودان عن عزمها إجازة ترسيم الدوائر الجغرافية للانتخابات بحلول منتصف سبتمبر الجارى حيث كشفت عن إبقاء الوضع الجغرافى لمنطقتى “آبيى وحلايب” على ما كان عليه فى انتخابات عام 2010 باعتبارهما منطقتين تابعتين للسودان.

واتهم البيان جماعة الإخوان الإرهابية بإحياء هذه الأزمة القديمة لتعطيل مسيرة التنمية التى تشهدها مصر مشيرا إلى أن “حلايب” ستبقى تحت السيادة المصرية حيث يجرى بها الانتخابات والاستفتاءات التى تجريها الحكومة المصرية شأنها شأن أى منطقة أخرى فى مصر، وبالتالى هذا القرار السودانى لم ولن يتم تطبيقه.

وطالب البيان الجانب السودانى بالتريث فى هذه القرارات التى تخدم مصالح القوى الخارجية وعلى رأسها إسرائيل التى تسعى إلى تقسيم المنطقة وزرع الفتن بين الدول العربية مشيرا إلى ضرورة قيام الحكومة السودانية بحل مشاكلها الداخلية بدلا من إثارة الرأى العام السودانى من خلال هذه التقارير لتقليل الضغط الداخلى عليها لأن المعارضين فى السودان يستخدمون قصة “حلايب” مرارًا وتكرارًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة