أسرى فلسطين بسجون الإحتلال يضربون عن الطعام اليوم حدادا على الجعبرى

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 09:51 ص
أسرى فلسطين بسجون الإحتلال يضربون عن الطعام اليوم حدادا على الجعبرى صورة أرشيفية
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الأسرى الفلسطينيون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء إضرابا شاملا حدادا على روح الأسير رائد الجعبرى الذى توفى أمس فى مستشفى 'سوروكا'.

وأفاد الأسرى فى رسالة تسربت من المعتقلات، ونشرتها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأنهم "أعلنوا إضرابا شاملا عن الطعام فى كافة السجون لمدة يوم واحد، تنديدا بسياسة الاحتلال العدوانية التى تنتهج بحق الأسرى من كافة الجوانب".

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء أمس إن "الأسرى بعثوا برسالة إلى مدير مصلحة السجون الإسرائيلية يحملوه فيها المسؤولية عن استشهاد الجعبري".

وأضاف أن النائب العام عبد الغنى العويوى أصدر قرارا بتكليف مدير معهد الطب العدلى الدكتور صابر العالول بالمشاركة فى تشريح جثمان الشهيد الجعبري/ وعمل كل ما يلزم.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فى منظمة التحرير الفلسطينية فى بيان أمس أن الأسير الجعبرى /35 عاما/، وهو من مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية، توفى فى مستشفى (سوروكا) الإسرائيلى.

وذكر البيان أن الأسير المتوفى كان موقوفا منذ 26 يوليو الماضى فى سجن "إيشل" الإسرائيلى على خلفية قضية أمنية، ولم يكن يعانى من أى أمراض.

وطالب البيان بتشكيل لجنة تحقيق دولية فى حادثة وفاة الأسير، الذى تقول إسرائيل إنه مات منتحرا، وترصد إحصائيات فلسطينية رسمية وفاة 205 أسرى فلسطينيين فى السجون الإسرائيلية منذ عام 1967.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة