جامعة النيل تأسس أول مركز لدعم وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 06:27 م
جامعة النيل تأسس أول مركز لدعم وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال صورة أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة النيل بالتعاون مع شركة "أنوفنشورز" وشركة "حدث" عن تأسيس أول مركز للابتكار والإبداع وريادة الأعمال فى الجامعات المصرية IdeaSpace" " والذى يعمل على إتاحة الفرصة لكافة المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال من مختلف قطاعات المجتمع والطلاب والباحثين والعلماء للاستفادة من البنية التحتية والتقنية والمادية بالإضافة للخدمات الاستشارية والتدريبية والأنشطة المجتمعية بين مختلف المبتكرين ورواد الأعمال، ويهدف هذا المركز أن يكون قلب الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية فى مصر.

ويستهدف المركز أربع فئات رئيسية لكى تستفيد من خدماته وهى طلاب الجامعات المصرية، شباب الخريجين، رواد الأعمال والباحثين عن فرص إنشاء شركات، وكذلك أصحاب الشركات التكنولوجية الناشئة.

ومن أجل توفير كافة الخدمات اللازمة لمساعدة هذة الفئات فإن إدارة المركز ستعمل على توطيد التعاون والتواصل مع الشركات التكنولوجية العالمية والإقليمية والمحلية ومختلف الجامعات المحلية والدولية والمستثمرين ورجال الأعمال والمراكز البحثية والمؤسسات الحكومية والدولية الداعمة لريادة الأعمال والابتكار وكذلك الخبراء والموجهين فى مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية ومجالات الاستثمار وريادة الأعمال.

ويسعى مركز " IdeaSpace" ليكون نقطة ارتكاز ومركز انطلاق للمبتكرين ورواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا من جميع أنحاء الجمهورية وسيكون له أثر كبير وتأثير إيجابى فى نشر وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال فى مصر، كما سيوفر البنية التحتية والقدرات التقنية والمادية والفنية اللازمة لتحقيق هذا الدور.

كما سيوفر منصة شاملة مع التركيز على التكنولوجيا، وأكاديمية للتدريب، وبرنامج الإرشاد والخدمات المجتمعية وندوات ومؤتمرات للتوعية. وهذا المكان سيكون نموذجا ناجحا ومتميزا يمكن تكراره فى مناطق مختلفة من الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة