بالصور.. حافظى على بشرتك بـ7خطوات سحرية.. استخدام واقى الشمس طوال العام.. الكريمات الغنية بالكافين حول العينين لتقليل التورم والانتفاخ.. إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:32 م
بالصور.. حافظى على بشرتك بـ7خطوات سحرية.. استخدام واقى الشمس طوال العام.. الكريمات الغنية بالكافين حول العينين لتقليل التورم والانتفاخ.. إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى البشرة الناعمة تحتاج عناية خاصة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوقاية دائما خير من العلاج والحصول على بشرة نضرة تنبض بالحيوية والجمال حلم ليس صعب المنال، وبعيدا عن الإرشادات الطبيبة لطبيب الأمراض الجلدية، هناك بعض النصائح البسيطة لتدليل بشرتك والحصول على بشرة متوهجة وصحية فى أى وقت من فصول السنة، وتستعرض الـ"اليوم السابع" بعض تلك النصائح للحصول على طلة مميزة.

عدم التواجد بدون واقى للشمس فى وقت من فصول السنة


1- عدم التواجد بدون واقى للشمس فى وقت من فصول السنة

حذرت الدكتور جانين داونى، طبيب أمراض الجلدية ومدير مستشفى الأمراض الجلدية فى مونتكلير، بولاية نيو جيرسى، من التواجد بدون واقى للشمس، قائلة إنه من الضرورى الوقاية من الشمس ليس للحماية من أشعة الشمس فى فصل الصيف فقط، بل حتى فى ظل نزول الأمطار فى فصل الشتاء، أو ما إذا كان لديك بشرة بيضاء عاجية أو بشرة داكنة، فالجلد دائماً عرضة لأضرار أشعة الشمس، وللحماية أيضا من سرطان الجلد، فضلا عن منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد والمسام.


استخدام الكريمات التى تحتوى على مادة الكافين حول العينين لتقليل التورم


٢- استخدام الكريمات التى تحتوى على مادة الكافين حول العينين لتقليل التورم:

البرد يقلص الأوعية الدموية، مما يتسبب فى الانتفاخ حول العينين وللحد فورا من الانتفاخ، "أوصى فرانشيسكا فوسكو الحاصل على دكتوراه فى طب "الأمراض الجلدية" من جامعة مانهاتن"، باستخدام الكريمات التى تحتوى على مادة الكافين، لتخفيض أى تورم، كما أوصى باستخدام المنتجات التى تحتوى على الريتينول لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى

3- إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى:

وقالت جيسيكا دكتوراه فى طب الأمراض الجلدية بجامعة لوس أنجليس، ومؤلفة كتاب "تغذية وجهك" إن إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى الخاص يعود بالإيجاب على جمال البشرة، وأشارت إلى أنه عندما ترتفع نسبة السكر فى الدم بسرعة كبيرة جداً، فإنه يمكن أن يسبب حب الشباب والتجاعيد، والطفح الجلدى.

تناول وجبة إفطار متوازنة تجمع بين البروتين، والألياف، ودهون صحية لتنظيم السكر فى الدم طوال اليوم


٤- تناول وجبة إفطار متوازنة تجمع بين البروتين، والألياف، ودهون صحية لتنظيم السكر فى الدم طوال اليوم:

أوصت باستخدام المنتجات الموضعية التى تحتوى على فيتامين (أ) (فى شكل الريتينول) وفيتامين (ه) وفيتامين (ج) بشكل مباشر على جلدك، وأكل الفواكه الطازجة والخضروات والأطعمة الجيدة الأخرى مثل العنب، والرمان، وزيت الزيتون على حد سواء سوف يساعد على مكافحة الضرر والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والالتهاب، وأوصت أيضا بتناول وجبة إفطار متوازن يجمع بين البروتين، والألياف، ودهون صحية لتنظيم السكر فى الدم طوال اليوم.


تقشير الجلد واحد من أفضل السبل للمحافظة على بشرة رائعة


5- تقشير الجلد أحد أفضل السبل للمحافظة على بشرة رائعة


تعتقد الكثيرات أن الكريمات المضادة للشيخوخة ومرطبات الجلد الراقية هى المفتاح السحرى لشباب البشرة، واتفق خبراء التجميل على أن تقشير الجلد واحد من أفضل السبل للمحافظة على بشرة رائعة، كما أنه يساعد على التقليل من التجاعيد وحب الشباب والبقع الجافة، والحصول على بشرة صحية ومتوهجة، ونصحت بعدم فرك الجلد بشكل قاسى إذا كان لديك بشرة حساسة أو معرضة لحب الشباب.

ممارسة الرياضة تقلل من الإجهاد الذى يسبب التجاعيد ويضر بالجلد



6-ممارسة الرياضة تقلل من الإجهاد الذى يسبب التجاعيد ويضر بالجلد


ممارسة الرياضة ليس فقط من أجل تخفيف الوزن وزيادة اللياقة البدنية ولكنها مفيدة للصحة بشكل عام، وتعزز الدورة الدموية وتحسن قوة العضلات، وتساهم فى تقوية عضلة القلب الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بعمر أقل، كما أن نزول العرق خلال التمارين له فوائد صحية جيدة، ليس ذلك فحسب ولكنها أيضا تقلل من الإجهاد الذى يسبب التجاعيد، ويضر بالجلد.

الاستحمام بالماء فقط بعد ممارسة الرياضة منعا للإصابة بأى أمراض تضر الجلد


7- الاستحمام بالماء فقط بعد ممارسة الرياضة منعا للإصابة بأى أمراض تضر الجلد

كما يحذر الأطباء من الاستحمام بعد ممارسة الرياضة مباشرة وذلك لأن مسام الجسم تظل مفتوحة لخروج العرق منها، وبذلك فمن السهل دخول المواد الكيماوية والحافظة التى تسبب الأمراض السرطانية، والتى قد تحتوى على مواد سامة، ونصحت بالاستحمام بالماء فقط بعد ممارسة الرياضة منعا للإصابة بأى أمراض وسرطانات فى الجلد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة