اليورو قرب مستويات متدنية بفعل المركزى الأوروبى وأوكرانيا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 01:52 م
اليورو قرب مستويات متدنية بفعل المركزى الأوروبى وأوكرانيا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل اليورو أقل سعر فى عام مقابل الدولار اليوم الاثنين، مع زيادة المستثمرين رهاناتهم على انخفاض العملة الموحدة قبيل اجتماع البنك المركزى الأوروبى هذا الأسبوع وبفعل المخاوف من الأزمة فى أوكرانيا والتى مازالت تلقى بظلالها على التعافى الاقتصادى لمنطقة اليورو.

وهبط اليورو إلى 1.3119 دولار فى آسيا ليصل إلى مستويات منخفضة لم يبلغها منذ أوائل سبتمبر2013، وبلغ أحدث سعر له 1.3128 دولار دون تغير عن اليوم السابق، وسجلت العملة أدنى مستوى لها فى خمسة أسابيع مقابل الجنيه الإسترلينى عند 78.96 بنس بانخفاض 0.2% واقتربت من أقل سعر فى ثلاثة أسابيع مقابل الين.

وحذر الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو من "حرب شاملة" وشيكة، إذا واصلت القوات الروسية تقدما لدعم المتمردين الموالين لموسكو بينما لوحت أوروبا والولايات المتحدة بعقوبات جديدة على روسيا.

وقال بعض المحللين، إن مخاطر الصراع فى أوكرانيا على نمو منطقة اليورو واستمرار تدنى التضخم سيضغطان على البنك المركزى الأوروبى لتقديم تحفيز جديد فى مرحلة ما إن لم يكن هذا الأسبوع.

وقال لوتز كاربوفيتز محلل سوق الصرف لدى كومرتس بنك "هناك عدة أسباب لمواصلة بيع اليورو .. أولها الوضع المتفاقم فى أوكرانيا والذى قد يفضى إلى مزيد من العقوبات وهو ما يزيد من مخاطر تأثر اقتصاد منطقة اليورو بالأزمة. والأهم من ذلك هو اجتماع البنك المركزى الأوروبى بخصوص سعر الفائدة."

واستقر اليورو فوق أقل سعر فى نحو عامين مقابل الفرنك السويسرى بعد أن قال توماس جوردان رئيس البنك الوطنى السويسرى (البنك المركزي) إن البنك مستعد للتدخل فى سوق العملة لحماية سقف سعر الصرف الذى يفرضه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة