ميزان المعاملات الجارية لليابان يسجل فى يونيو أول عجز فى 5 أشهر

السبت، 09 أغسطس 2014 01:03 م
ميزان المعاملات الجارية لليابان يسجل فى يونيو أول عجز فى 5 أشهر بنك اليابان المركزى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل ميزان المعاملات الجارية اليابانى عجزا فى يونيو للمرة الأولى فى خمسة أشهر بسبب انخفاض أرباح الاستثمارات فى الخارج لكن الصادرات تسارعت فى علامة مشجعة على تحسن الطلب الخارجى.

وبلغ عجز ميزان المعاملات الجارية 399.1 مليار ين (3.91 مليار دولار) مرتفعا عن متوسط التوقعات الذى أشار إلى عجز يبلغ 324.3 مليار ين مع تراجع فائض الدخل الذى يقيس أرباح الاستثمارات الخارجية بنسبة 37.3 % على أساس سنوى.

ومن المقرر أن يناقش بنك اليابان المركزى توقعاته المتفائلة لنمو الصادرات وتعويض تباطؤ مؤقت فى الطلب المحلى خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الذى يختتم فى وقت لاحق اليوم الجمعة بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع بخصوص الصادرات والناتج الصناعى.

وأظهرت بيانات ميزان المعاملات الجارية أن الصادرات ارتفعت 4.4 % فى يونيو مقارنة بها قبل عام مقابل زيادة سنوية نسبتها 2.0 % فى مايو.

وقفزت الواردات بنسبة 13.9 % على أساس سنوى عقب ارتفاعها 0.4 % فى مايو، ونتيجة لذلك اتسع العجز التجارى قليلا فى يونيو ليصل إلى 767.7 مليار ين.

وأشارت البيانات إلى أن صافى الدخل بلغ 418.2 مليار ين فى يونيو بانخفاض 37.7 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وانخفض صافى الدخل فى مايو بنسبة 3.2 % على أساس سنوى.

ومن المتوقع أن يبقى المركزى اليابانى على برنامجه الضخم لشراء الأصول وتوقعاته الاقتصادية المتفائلة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية.

كان محللون توقعوا فى استطلاع أجرته رويترز أن تظهر بيانات الناتج المحلى الإجمالى لليابان التى تصدر فى 13 أغسطس انكماش الاقتصاد بمعدل سنوى يبلغ 7.1 % فى الربع الثانى من العام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة