دراسة: طنين الأذن أقل شيوعاً بين النساء اللاتى يتناولن القهوة أكثر

السبت، 09 أغسطس 2014 11:21 ص
دراسة: طنين الأذن أقل شيوعاً بين النساء اللاتى يتناولن القهوة أكثر أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجدت دراسة جديدة أن النساء اللاتى يستهلكن كافيين أكثر، أقل تعرضا واحتمالا للإصابة بـ"طنين الأذن"، حالة يكون فيها الشخص يدرك الضوضاء فى إحدى الأذنين أو كليهما، أو فى رأسه، على الرغم من عدم وجود أى صوت خارجى.

وأوضح الباحثون بمستشفى النساء فى بريجهام (BWH) فى مدينة "بوسطن" الأمريكية، فى معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الحالى من المجلة الأمريكية للطب، أنه وفقاً لـ"جمعية الطنين الأمريكية"، هناك حوالى 50 مليون شخص فى الولايات المتحدة يعانون من درجة ما من الطنين، والتى كثيراً ما توصف بأنها "طنين فى الأذن"، على الرغم من أن بعض الأشخاص يسمعون أيضاً أصواتاً غريبة بشكل طبيعى من يوم إلى آخر.
وفى إطار هذه الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 65 ألف سيدة يعانين من طنين الأذن وعدد آخر لا يعانين منه، حيث تراوحت أعمار المشاركات فى الدراسة ما بين 30 إلى 44 عاماً بداية الدراسة عام 1990، ليتم تجميع بيانات حول التاريخ الطبى لهن ونمط الحياة وطبيعة النظام الغذائى الذى أتبعنه.

وعند بداية الدراسة، بلغ متوسط تناول الكافيين 242,3 ملليجرام يوميا – وهو مايعادل تقريبا كوبين ونصف سعة 8 أوقيات، حيث جاء معظم الكافيين المستهلك من تناول القهوة فى صورتها التقليدية.

وفى عام 2009، بعد مرور 18 عاما من الدراسة، طرح الباحثون أسئلة حول النساء وطنين الأذن، حيث أكدت بعض السيدات معاناتهن من الأعراض بصورة يوميا، فى حين أعربت أخريات عن تعرضهن لبضعة ايام فى الأسبوع.

فقد كشفت الأبحاث أن السيدات اللاتى انتظمن فى تناول القهوة كن أقل عرضة للمعاناة من طنين الأذن بالمقارنة بفريق السيدات اللاتى أستهلكن الكافيين بمعدلات أقل أو عدم استهلاكه على الإطلاق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

مقالين فى يومين عن فائدة القهوه !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة