تراجع حدة المعارك فى غزة وواشنطن تأمل وقف إطلاق النار الساعات المقبلة

السبت، 09 أغسطس 2014 07:20 ص
تراجع حدة المعارك فى غزة وواشنطن تأمل وقف إطلاق النار الساعات المقبلة عناصر الاحتلال الاسرائيلى
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت حدة المعارك صباح اليوم السبت، فى غزة بعد يوم شهد إطلاق سيل من الصواريخ والضربات الجوية الإسرائيلية التى أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين بينهم طفل فى العاشرة من العمر.

واستؤنف القتال بعد فشل المفاوضين من الجانبين فى التوصل الى تمديد هدنة استمرت 72 ساعة وانتهت عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من الجمعة. ومع ذلك عبرت الولايات المتحدة عن املها فى التوصل الى اتفاق جديد لوقف اطلاق النار "فى الساعات المقبلة".

واستمرت عمليات القصف الاسرائيلية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم السبت واستهدفت خصوصا مناطق اخليت من السكان، ولم تسفر عن اصابت حسبما ذكر صحافى من وكالة فرانس برس، أما اطلاق الصواريخ على الدولة العبرية فقد توقف منذ الساعة 18,00 ت.ج من الجمعة كما اعلن الجيش الاسرائيلي.

كما ذكر الجيش الذى سحب صباح الثلاثاء قواته من قطاع غزة بعد اعلانه تدمير انفاق لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) انه تحركاته تقتصر حاليا على ضربات جوية.

وهذا الهدوء النسبى جاء بعد يوم من المعارك الكثيفة. فقد ذكر الجيش الاسرائيلى انه شن 82 غارة ردا على اطلاق ستين صاروخا من القطاع الفلسطيني. واضاف ان عمليات القصف هذه سمحت بتصفية ثلاثة مقاتلين فلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة