تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة بعد فشل المفاوضات

السبت، 09 أغسطس 2014 05:57 م
تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة بعد فشل المفاوضات تجدد الغارات فى غزة - ارشيفية
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقعت الغارات الجوية الإسرائيلية السبت خمسة قتلى فلسطينيين على الأقل بينهم طفل في قطاع غزة حيث تواصلت أعمال القصف بعد فشل المفاوضات.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على أربعين هدفا في قطاع غزة، كما أعلن الجيش وفي المجموع، استهدفت أكثر من مئة هدف منذ صباح الجمعة أى نهاية التهدئة التي دامت ثلاثة أيام.

وواصل المقاتلون الفلسطينيون من جهتهم اطلاق الصواريخ التى اصابت 14 منها السبت اسرائيل بحسب الجيش الإسرائيلي، واشار المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر الى اطلاق حوالى 70 صاروخاً منذ انتهاء العمل بالتهدئة في الساعة الثامنة صباح الجمعة.

وأكدت حركة حماس مجدداً السبت أنها لن تتنازل عن أي من المطالب الفلسطينية في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل والتي ترعاها القاهرة من أجل تهدئة دائمة فى القطاع.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في بيان"لا عودة الى الوراء والمقاومة ستستمر وبكل قوة"، مشددا على ان "لا تنازل عن أي من مطالب شعبنا".

واضاف ان "مراوغة وتعنت الاحتلال لن يفيداه بشيء".

من جهته، قال مصدر قريب من المفاوضات في القاهرة لفرانس برس ان "مصر توصلت الى صيغة توفيقية سيتم عرضها مساء اليوم (السبت) على الجانب الاسرائيلي".

واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "موضوع معبر رفح (الحدودي بين قطاع غزة ومصر) مسالة مصرية فلسطينية لا علاقة لاسرائيل بها"، لافتا الى ان "فتح وحماس اتفقتا على التفاصيل المتعلقة بكيفية ادارة المعبر على ان تكون الادارة العامة للسلطة الوطنية حتى لا تشكل هذه المسالة نقطة خلاف مع الاخوة في مصر، ونعتقد ان شعبنا سيلمس قريبا ما يثلج صدره" بدون مزيد من التوضيح.

ومنذ تجدد المواجهات صباح الجمعة قتل عشرة فلسطينيين واصيب اكثر من اربعين اخرين في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي اسرائيلي.

في المقابل، واصل مقاتلون من غزة اطلاق صواريخ وقذائف على البلدات الاسرائيلية المحاذية للحدود مع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة لوكالة فرانس برس إن "مواطنين استشهدا في غارة عدوانية استهدفت دراجة نارية في مخيم المغازي" وسط القطاع، مضيفا انه "تم انتشال ثلاثة شهداء اخرين من تحت انقاض مسجد القسام الذي قصفته الطائرات الصهيونية في مخيم النصيرات" وسط القطاع ايضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة