أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: جولة ثانية من الضربات الجوية الأمريكية ضد داعش فى العراق

السبت، 09 أغسطس 2014 12:42 ص
البنتاجون: جولة ثانية من الضربات الجوية الأمريكية ضد داعش فى العراق صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسؤولون أمريكيون مساء أمس الجمعة، أن الطائرات الحربية الأمريكية وجهت جولة ثانية من الضربات الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق (داعش) شمال العراق.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن طائرة أمريكية بدون طيار شنت غارة على موقع مدافع هاون يمتلكها تنظيم داعش، بالقرب من أربيل حيث أطلقت عدة صواريخ ، وتم تدمير الموقع ثم قامت أربعة طائرات عسكرية امريكية من طراز (اف ايه 18 ) بالانطلاق بعد ذلك من حاملة الطائرات (جورج دبليو بوش) الموجودة فى الخليج حيث أغارت على قافلة مكونة من سبع عربات تابعة لداعش ، فى حين اطلقت الطائرات نحو ثمانى قنابل موجهة بالليزر ضد مواقع داعش بالقرب من مدينة اربيل.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى أن الضربات الجوية الأمريكية استهدفت الدفاع عن مدينة اربيل وحماية العاملين والدبلوماسيين الأمريكيين الموجودين بالمدينة ، وذلك وسط تقدم عناصر تنظيم داعش نحو اربيل.

يذكر ان طائرتين امريكيتين قامتا فى وقت سابق اليوم بضرب احد قطع المدفعية النقالة التى يمتلكها تنظيم داعش مستخدمة قنابل موجهة بالليزر تزن 500 رطل ليصل عدد الغارات التى شنتها الطائرات الأمريكية اليوم ضد داعش الى ثلاث غارات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hani mohamed

أب وبيربى أبنه المخطئ فيها ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة