كندا تزود الحكومة الأوكرانية بالمعدات العسكرية الغير الفتاكة

الجمعة، 08 أغسطس 2014 10:26 ص
كندا تزود الحكومة الأوكرانية بالمعدات العسكرية الغير الفتاكة أسلحة "أرشيفية"
أوتاوا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر عن أن بلاده بدأت فى إمداد أوكرانيا بمعدات عسكرية غير فتاكة وهو إجراء آخر يشير إلى التزام بلاده بمساعدة مواطنى أوكرانيا لوضع حد للتمرد - على حد وصفه.

وأضاف هاربر ـ فى بيان نقله راديو "صوت روسيا" اليوم الجمعة ـ "إن المعدات، والتى تشمل الخوذات والنظارات الباليستية والسترات الواقية ومعدات الإسعافات الأولية والخيام وحقائب النوم، ستوفر حماية صحية وبدنية للذين يتقدمون الصفوف الأمامية لمواجهة التمرد فى أوكرانيا".

وأوضح رئيس الوزراء الكندى أن المعدات اللوجيستية التى سيتم تقديمها، ستسمح لسلطات الحدود والأمن الأوكرانية بتحديد وتتبع أفضل لحركة البضائع غير المشروعة والأشخاص، وهو ما طالبتنا به أوكرانيا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تصل الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية لأوكرانيا فى وقت مبكر من صباح اليوم.

وألمح إلى أن تلك الدفعة ستكون الأولى ضمن سلسلة الرحلات الجوية لإرسال المعدات العسكرية التى ستستطيع أوكرانيا استخدامها لتأمين وحماية حدودها الشرقية.

واندلع القتال شرق أوكرانيا منتصف إبريل الماضى فى أعقاب انقلاب 22 فبراير، عندما أقدمت الحكومة الأوكرانية الجديد على شن عملية عسكرية لقمع مؤيدى الانفصال عن أوكرانيا، الذين رفضوا الاعتراف بالسلطة الجديدة.

ووفقا لأحدث تقارير الأمم المتحدة، فإن الصراع قد أودى بحياة أكثر من 1100 شخص وإصابة ما يقرب من 3500 آخرين.

واستنكرت موسكو مرارا ما أسمتها "حرب أوكرانيا على شعبها"، داعية لوقف فورى للعملية العقابية شرق البلاد والدعوة لحل سلمى للأزمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة