صحيفة روسية: تجريم نشر المعلومات الوظيفية على المواقع الأمريكية

الجمعة، 08 أغسطس 2014 11:01 ص
صحيفة روسية: تجريم نشر المعلومات الوظيفية على المواقع الأمريكية مواقع إلكترونيه "أرشيفية"
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة " إزفيستيا " أن مجلس الدوما الروسى "مجلس النواب" قرر فرض إجراءات إضافية لحماية المعلومات ، التى لا يجوز لموظفى الدولة الإفشاء عنها.

وأشارت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم إلى أن البرلمانيين الروس قرروا فرض مسئولية جنائية على نشر المعلومات المعدة للاستخدام الوظيفى الداخلى على قدم المساواة مع نشر أسرار الدولة. ولفتت إلى أنه وفى إطار هذه المبادرة ستفرض المسؤولية على الموظف الذى سيرسل المعلومات الوظيفية الداخلية عبر خوادم البريد الالكترونية غير الحكومية مثل gmail.com وmail.ru وyandex.ru وhotmail وغيرها ، على اعتبار أن ذلك يجعلها عمليا فى متناول الآخرين.

وفى حديث لها مع الصحيفة قالت ايرينا ياروفايا رئيسة لجنة الأمن ومكافحة الفساد فى مجلس الدوما :" إنه لا يجوز ان تتسرب المعلومات الوظيفية ولا يجوز ان ترسل عبر شبكات التواصل الاجتماعى أو ترسل عبر البريد الإلكترونى العادي".

ونقلت " إزفيستيا " عن دميترى أبزالوف رئيس مركز الاتصالات الإستراتيجية قوله " إن مبادرة مجلس الدوما لتشديد انضباط موظفى الدولة هو خطوة فى الاتجاه الصحيح، لافتا إلى أنه يتعين الحفاظ على المعلومات فقط فى الخوادم المحمية من القرصنة".

وذكر الخبير الروسى أن كل شبكات التواصل التى تعمل مع المستخدمين الأمريكيين توقع على اتفاقات مع وكالة الأمن القومى الأمريكية. فى نفس الوقت أكد انطون ميركوروف الخبير فى شئون الانترنت للصحيفة الروسية أن " الهاكرز يقومون بالتسلل الى بريد الموظفين الالكترونى ويحدث ذلك فى روسيا وخارجها ، ولذلك يجب إرسال كل المعلومات الهامة عبر البريد الالكترونى الحكومي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة