"جعجع": الوضع الأمنى فى عرسال لن يتحسن طالما استمرت الأزمة السورية

الجمعة، 08 أغسطس 2014 02:20 م
"جعجع": الوضع الأمنى فى عرسال لن يتحسن طالما استمرت الأزمة السورية رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن الأسف لأن بعض الأصوات كانت تريد تحويل حادثة "عرسال" إلى صراع مستمر ودائم بين الجيش اللبنانى والمسلّحين السوريين لصالح النظام السوري".

وقال جعجع فى تصريح صحفى وزعه مكتبه الإعلامى "الوضع الأمنى فى عرسال لن يتحسّن طالما أن الأزمة السورية مستمرة، وطالما أن حزب الله يُشارك بشكل فاعل فى الحرب السورية".

وأضاف أنه "بغض النظر عن دعمنا للثورة السورية، فنحن لا نقبل بوجود أى مسلّح سورى على أرضنا، فهمُّنا كان إخراج المسلّحين السوريين من عرسال ولا أعتقد أن الجيش سيدع أى مسلّح فى جرود منطقة عرسال".

وتساءل جعجع :" لماذا كان دخول الجيش اللبنانى الى نهر البارد خطاً أحمراً، بينما فى عرسال العكس صحيح؟ الجواب هو ان حزب الله كان يرفض دخول الجيش الى نهر البارد نظراً لوجود مجموعة مرتبطة مباشرة بالنظام السورى ".

وطمأن رئيس القوات بأن داعش لن تدخل الى أى منطقة فى لبنان، "فنحن لم ولن نخاف يوماً"، واستغرب ظهور مسلّحين فى بيروت أو سواها تحت حجة الدفاع عن النفس ودعوات لدى المسيحيين بالتسلّح للدفاع عن أنفسهم أيضاً، "باعتبار أن الخطأ لا يُواجه بخطأ، إنما الحلّ يكون ببناء دولة قوية وليس بتأسيس مجموعات مسلّحة عسكرية فى كل منطقة من لبنان".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة