اتحاد الصناعات يعلن المساهمة فى مشروع تنمية محور قناة السويس.. محمد السويدى: رئيس الجمهورية أكد إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين.. ومحمد البهى: المشروع سيرفع نسبة مصر من حركة التجارة العالمية 100%

الخميس، 07 أغسطس 2014 11:49 ص
اتحاد الصناعات يعلن المساهمة فى مشروع تنمية محور قناة السويس.. محمد السويدى: رئيس الجمهورية أكد إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين.. ومحمد البهى: المشروع سيرفع نسبة مصر من حركة التجارة العالمية 100% قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيساهم بشكل كبير فى رفع حصة مصر من حركة التجارة العالمية إلى 100%، لافتا إلى أن إعلان الحكومة إقامة عدد من المشروعات ستساهم فى تحقيق هذه النسبة فى وقت زمنى قصير.

كان الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس قد أعلن عن أن محور قناة السويس سيدعم مشروعات تتضمن تجميع سيارات وإلكترونيات وتكرير بترول وبتروكيماويات ولوجيستيات وخدمات السفن، كما سيتم إنشاء مشروع قومى للاستزراع السمكى فى أحواض الترسيب شرق قناة السويس، وإقامة محطة لخدمات السفن، ومصنعًا للحاويات ضمن مشروع التنمية فى محور القناة.

وأشار البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الاتحاد طالب فى العديد من المرات بضرورة إقامة صناعات تجمعية فى مشروع تنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أن تلك المشروعات تدر عائدات كبيرة لخزائن الدولة، بالإضافة إلى أنها توفر آلاف فرص العمل.

وطالب البهى حكومة المهندس إبراهيم محلب، بضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات التى قد تعطل المشروع، والعمل على توفير بيئة تشريعية ملائمة تساعد على جذب مشروعات عربية وأجنبية.

وقال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيساهم بشكل كبير فى تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الاتحاد سيساهم بشكل كبير بكافة أعضائه فى التنمية، وإنشاء العديد من المشروعات التى ستساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال كلمته أمس خلال حفل إطلاق المشروع، أن الحكومة ستعمل على خدمة جميع رجال الأعمال الراغبين فى المشاركة فى التنمية.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن 44 تحالفا تقدم لشراء كراسات الشروط لتنفيذ مشروع محور قناة السويس، وتم قبول 14 تحالفًا فقط لدخول السباق، مشيراً إلى أنهم استعانوا بالبنك الدولى لاختيار مركز اقتصادى يقوم ببحث فرص التحالفات المتقدمة لتنفيذ مشروع محور القناة.

وأضاف مميش خلال احتفالية تدشين مشروع محور قناة السويس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعتبر مشروع القرن، وأن احتياج مصر الشديد لمشروعات عملاقة كان دافع التفكير فى محور القناة.

وأشار إلى أن المدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من مشروع حفر قناة السويس الجديدة هى 36 شهرًا، بتكلفة 8,2 مليار دولار.

وأوضح مميش أن تحويل مصر إلى مركز اقتصادى ولوجيستى وتجارى عالمى أحد أهداف مشروع محور قناة السويس، لافتًا إلى أن هذا المشروع يجلب عملة صعبة لخزينة الدولة تتجاوز المليار دولار سنويًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة