وزيرة التطوير الحضرى تلتقى غدا محافظى الوجه البحرى لبحث منظومة المخلفات

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 05:31 م
وزيرة التطوير الحضرى تلتقى غدا محافظى الوجه البحرى لبحث منظومة المخلفات الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ببيت القاهرة بالفسطاط غدا الخميس، محافظى الوجه البحرى "المنوفية والبحيرة والغربية والشرقية ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ"، لعرض استراتيجية الوزارة فى التعامل مع المخلفات البلدية، فى إطار التعاون والتنسيق بين وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات والمحافظات فى مجال منظومة المخلفات البلدية.

وقالت الوزيرة فى تصريحات خاصة اليوم إن منظومة المخلفات البلدية، تشمل العودة إلى نظام الجمع السكنى كنظام أساسى لجمع المخلفات البلدية، وتطبيق منظومة الفصل من المنبع إلى مكونين رئيسيين (عضوى وصلب).

وأشارت الوزيرة إلى أن الاجتماع يأتى لضمان تشغيل مصانع السماد العضوى بكفاءة عالية، وتكوين شركات شبابية صغيرة (سواء من الشباب أو جامعى القمامة أو الجمعيات الأهلية أو العاملين فى المحليات للقيام بتقديم خدمة الجمع السكنى، أو غيرها)، وتقسيم المدن والمراكز إلى مناطق صغيرة تتوافق مع عدد الوحدات السكنية بها، وكذلك قدرات وإمكانيات الشركات الصغيرة، والتعاقد مع مستثمرين لإدارة مصانع السماد لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد وتشجيعها على الاستفادة من المرفوضات من خلال بيعها لمصانع السماد، وسيشمل النقاش عرض المشاكل الحالية والبدائل المطروحة لعلاجها.. والجدير بالذكر أنه يعقب الاجتماع مؤتمر صحفى الوزيرة لإعلان خطة الوزارة للتعامل مع منظومة المخلفات البلدية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة