شنت أجهزة الأمن بالقليوبية حملة مكبرة للقضاء على البؤر الإجرامية وتجار السلاح والمخدرات، حيث تمكنت من ضبط 3 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش و14 فرد خرطوش و58 طلقة بحوزة 17 متهما.
وتم ضبط 7 كيلو بانجو وكيلو ونصف هيروين و3 كيلو حشيش، و3 آلاف قرص مخدر بحوزة 14 متهما، كما ألقت قوات الأمن القبض على 8 متهمين هاربين من المراقبة مطلوب ضبطهم على ذمة قضايا و12 متهما هاربا من تنفيذ الأحكام.
وكانت تعليمات اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، للواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية بضرورة القيام بحملات مكبرة، لضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون، من الذين يشكلون بؤرا إجرامية من شأنها زيادة معدل الجريمة بكل أنواعها، ومن أجل إشعار المواطنين بالأمن والأمان وإحكام السيطرة الأمنية.
وتم إعداد حملة أشرف عليها اللواء جمال العربى حكمدار المدرية، وقادها اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام، والعقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى، شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى ورئيس وضباط فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، ومفتشو قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، باشتراك مجموعات مسلحة من الإدارة العامه باشتراك مجموعات مسلحة من الإدارة العامه للعمليات الخاصة بالأمن المركزى، وإدارة قوات الأمن بالمديرية.
وأسفرت فى مجال ضبط الأسلحة النارية عن ضبط 20 قطعة سلاح نارى و58 طلقة، وفى مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط 24 قضية.